Image Not Found

“أوكيو” شريك استراتيجي في “أسبوع عُمان للاستدامة”

Visits: 1

مسقط- الرؤية

تشارك شركة “أوكيو” في أسبوع عُمان للاستدامة في إطار حرصها على دمج ممارساتها للحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة في استراتيجيتها المؤسسية.

وتحرص أوكيو على تحقيق التنمية المستدامة، وتجلى ذلك من خلال مشاركتها في هذا الحدث، الذي يؤكد تركيز أوكيو على تنفيذ مشاريع ومبادارت في مجال الاستدامة بالاعتماد على ثلاث ركائز أساسية وهي البيئة و الاقتصاد الاجتماعي والحوكمة، كما ستركز أوكيو خلال العام 2022 على خفض انبعاثات الكربون الناتجة عن عمليات الإنتاج، وعلى تعزيز القيمة المحلية المضافة.

وقال أشرف المعمري الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل: “يعد أسبوع عُمان للاستدامة منصة واعدة لقادة الصناعة لعرض المشاريع الحالية والمستقبلية في هذا المجال، كما يعد فرصة للالتقاء وتبادل المعلومات والتجارب والخبرات. فإضافة إلى عرض بعض مشاريع المجموعة المرتبطة بالاستدامة ، تهدف أوكيو إلى تسليط الضوء على وحدة أعمال الطاقة البديلة وخطط المجموعة الطموحة في هذا المجال”. وأضاف: “تعد الاستدامة إحدى ركائز أوكيو الرئيسية التي تشكل محور عملياتنا، وسنواصل الالتزام بهذا المفهوم في المجتمع لتحقيق الازدهار والتنمية في البلاد، كما نؤمن في أوكيو بأهمية وضع معايير جديدة للاستدامة في القطاع للمساعدة في تحقيق أهداف الاستدامة في سلطنة عُمان بشكل عام. وفي ذات الوقت، سنواصل تركيزنا على تحسين الطاقة وكفاءتها التي تعد على رأس أولوياتنا حيث أننا نمضي قدما في مسار خفض انبعاثات الكربون. وقد بدأت أوكيو في تقييم بصمتها الكربونية عبر جميع أصولها ونشرت هذه البيانات في تقرير الاستدامة السنوي”.

وفي ضوء الحديث عن الطاقة البديلة في أوكيو، شاركت نجلاء الجمالية الرئيس التنفيذي للطاقة البديلة في أوكيو، في لجنة المتحدثين في قمة جايا، حيث عرضت آراءها في الجلسة العامة بعنوان “المشهد الحالي للاستدامة في عُمان.. الفرص والتحديات لدفع عجلة التقدم”. وتحدثت عن الدور الرائد الذي تلعبه أوكيو في مجال الاستدامة والفرص التي توفرها في عالم الأعمال عموما.

وكجزء من مشاركة أوكيو في أسبوع عُمان للاستدامة والمؤتمر الدولي للاستدامة والموارد والتكنولوجيا المصاحب لفعاليات المعرض، تشارك شيماء اللواتية نائب الرئيس التنفيذي للاستدامة، قراءاتها في حلقة نقاشية تحمل عنوان “تمهيد الطريق إلى الاستدامة.. خطة عمل إقليمية”؛ حيث تتحدث عن استراتيجة الاستدامة وإعداد التقارير الخاصة بأوكيو. بينما يتحدث ناصر المعمري رئيس قسم البيئة في قسم التكرير والمعالجة والتسويق في أوكيو، عن الأولوية التي تمنحها أوكيو للبيئة في كافة مشاريعها، وكيف أن هذه النظرة المستقبلية هي بمثابة ركيزة أساسية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام في جلسة حوارية بعنوان “التغير السلوكي والإبداع الاجتماعي: دعوة للمشاركة المجتمعية”.

وتقديرا لالتزامها المتواصل وجهودها المتفانية لتحقيق الإستدامة، ثمنت أوكيو حصولها على الجائزة البلاتينية ضمن فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة،. كما حصلت أوكيو على جائزتين في فئتي البيئة والمجتمع. وتمنح هذه الجوائز للشركات التي كان لها دور استثنائي في مجال الاستدامة.