Image Not Found

تشكيل لجنة لمقابلات الباحثين عن عمل في مسقط لتوزيع الكهرباء

Visits: 30

عُمان: كتب – زكريا فكري –

أكد المهندس علاء بن حسن اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء ، أن الشركة شكلت لجنة مختصة لإجراء مقابلات التشغيل النهائية للباحثين عن عمل ممن اجتازوا الاختبارات في معهد “نمو” التابع لـ نماء ، تمهيدا لتعيينهم كفنيين في قطاع المقاولين التابع للشركة. مشيرا الى أن المعينين الجدد سوف يتلقون تدريبا على السلامة والأمن لمدة أسبوعين ، يعقبها تدريب على رأس العمل لمدة عام كامل .

وقال: إننا نستهدف تعمين ٨٠ % في قطاع المقاولين العاملين في الشركة للعامين القادمين .

وفي هذا الصدد تم بالفعل إحلال وتعيين ١٢٧ مساعد فني في قطاع المقاولين منذ بداية هذا العام وتدريبهم وتأهيلهم ،بحيث أصبحوا قادرين على التعامل مع أعطال الكهرباء بأنواعها والتحرك الميداني، بالإضافة إلى ٤٥ آخرين سيتم تعيينهم الشهر القادم . وأوضح اللواتي ان نسبة التعمين في شركة مسقط لتوزيع الكهرباء بلغت حاليا 96.5 % ونركز حاليا على قطاع المقاولين الذي يتطلب المزيد من الإحلال وذلك بالتعاون مع المقاولين والذين يتجاوبون بسهولة في هذا الشأن وتتحمل شركة مسقط تكاليف التدريب والتأهيل للمعينين الجدد .. في الوقت نفسه تم الانتهاء من إجراءات تعيين ١١ موظفا في قطاعات شركة مسقط لتوزيع الكهرباء خلال الفترة الماضية ، إضافة الى ٥٤ موظفا آخرين سيتم تعيينهم بنهاية العام الجاري .

من ناحية أخرى، أكدت شركة كهرباء مزون ان نسبة التعمين لديها بلغت 98.5%، وأنهت الشركة اجراءات توظيف 38 مهندسا عمانيا خلال الشهر الماضي. مع وضع خطة لتعمين أكثر من 300 وظيفة، لدى الشركة والشركات المتعاقدة معها. كما واصلت العديد من الجهات والشركات في القطاعين العام والخاص تلقي طلبات الراغبين في الحصول على الوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها وإجراء الاختبارات اللازمة للمتقدمين لشغل هذه الوظائف.