Image Not Found

مؤتمر دولي يبحث تحديات ومستجدات تعليم اللغة الإنجليزية

Visits: 10

العُمانية: يناقش مؤتمر عُمان الدولي لتعليم اللغة الإنجليزية في نسخته الـ22 بعنوان الذي انطلقت أعماله في جامعة السلطان قابوس اليوم “تدريس اللغة الإنجليزية في القرن الحادي والعشرين “التحديات والفرص”.

رعى حفل افتتاح المؤتمر الذي ينظمه مركز الدراسات التحضيرية بجامعة السلطان قابوس، سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام لمجلس الشورى.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من قبل الأكاديميين والمعلمين المختصين في مجال تعليم اللغة الإنجليزية من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأوضحت الدكتورة زهراء بنت علي اللواتية مديرة مركز الدراسات التحضيرية بالجامعة في كلمتها الافتتاحية، أن تدريس اللغة الإنجليزية قد تحول من مجرد تلقين الطلبة بالقواعد اللغوية إلى التركيز على القدرة في استخدام اللغة للتواصل مع الآخرين، مضيفة أن المؤتمر يهدف لتوفير الفرصة للمعلمين لربط الجوانب النظرية للتعليم بالتطبيقية، واستكشاف طرق مختلفة لتطبيق نتائج البحوث العلمية في الصف الدراسي، وإيجاد مساحات للنقاشات العلمية وتبادل المعرفة والتجارب والخبرات في مجال تعليم اللغة الإنجليزية.

وأوضحت الأستاذة عهود بنت سليمان الهطالية رئيسة اللجنة المنظمة أن المؤتمر هذا العام يركز على موضوع خدمة المجتمع تماشيا مع أهداف جامعة السلطان قابوس “ورؤية عمان 2040” وذلك من خلال عرض المشاريع والأنشطة المقدمة من قبل لجان المركز.

وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف لإنشاء منصة تمكن مدرسي اللغة الإنجليزية من اللقاء ببعضهم افتراضيا لمناقشة سبل الارتقاء بتدريسهم في المراحل المختلفة في مشوارهم المهني من خلال تعلم طرق تدريس جديدة وإبداعية واكتساب معارف جديدة في مجال عملهم.

تشمل فعاليات المؤتمر 26 عرضا تنوعت ما بين جلسات افتتاحية ومحاضرات وحلقات عمل مصاحبة، ويشهد اليوم الختامي للمؤتمر إقامة 54 محاضرة، وحلقات عمل مختلفة.