Image Not Found

تواصل الإثارة في مسابقات قفز الحواجز بالرحبة

Views: 2

جانب من من مشاركة أحد الفرسان في المسابقة

عُمان: تصوير ـ راشد الطوقي

تواصلت ثاني مسابقات قفز الحواجز الرسمية التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية لهذا الموسم (2022/2023) م، وذلك على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة في ولاية بركاء. شارك في أولى المسابقات الرسمية ما يقارب (100) خيل موزعة على (8) فئات، منها (6) فئات للاتحاد، وهي فئة الجدد على ارتفاع الحواجز (70) سم، وفئة المبتدئين(1) وارتفاع الحواجز (90) سم، وفئة المبتدئين(2) على ارتفاع الحواجز (100) سم، والفئة الصغرى على ارتفاع الحواجز(110) سم، والفئة المتوسطة على ارتفاع (120) سم، والفئة الكبرى ارتفاع (130) سم، بالإضافة إلى فئتين ضمن دوري إسطبلات الريان لفرسان المستقبل، وهي الفئة الصغرى على ارتفاع (100) سم، والفئة الكبرى على ارتفاع (110) سم، وتنافس في هذه المسابقة فرسان وخيول وحدات الخيالة الحكومية، والإسطبلات الخاصة، حيث انطلقت المسابقة في تمام الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً.

وفي فئة الجدد على ارتفاع الحواجز (70) سم للاتحاد، شارك فيها (8) خيول تمكنت (5) منها الحصول على جولة نظيفة بدون أخطاء. وفي فئة المبتدئين (1) وارتفاع الحواجز (90) سم للاتحاد، شارك في هذه الفئة (13) خيلًا، وحقق المركز الأول الفارس علي بن مصطفى اللواتي على رويل من مركز موجو للفروسية، والمركز الثاني الفارسة فنيدا تشاهبون على هيستوري من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث الفارس مازن بن زايد المخيني مالتياسير من مركز موجو للفروسية، والمركز الرابع الفارسة سارة بنت أحمد السعيدية على ماليبو من المركز الأولمبي للفروسية.

أما في فئة المبتدئين (2) على ارتفاع الحواجز (100) سم للاتحاد شارك في هذه الفئة (14) خيلًا، وتوج بالمركز الأول أحمد بن علي الخروصي على فناجيا سكي من إسطبلات الريان، والمركز الثاني الفارس سلطان بن راشد الطوقي على دان دي بيرهيت من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث الفارسة اليقين بنت طاهر الكندية على ايرل جري من إسطبلات الريان، والمركز الرابع الفارس قاسم بن محمد الفارسي على براجس من شرطة عمان السلطانية.

بينما في الفئة الصغرى على ارتفاع الحواجز (110) سم للاتحاد، فقد شارك في هذه الفئة (12) خيلًا، وتوج بالمركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية، والمركز الثاني الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على انبيرات من مدرسة السيب للفروسية، والمركز الثالث الفارس سلطان بن حمود الطوقي على عبق من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة المتوسطة على ارتفاع (120) سم للاتحاد، فقد تنافس فيها (6) خيول، وأحرز المركز الأول الفارس خالد بن سعيد الوهيبي على ألبي من إسطبلات الريان، والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على تشارمنج جيل من إسطبلات الريان.

أما في الفئة الكبرى ارتفاع (130) سم للاتحاد، شارك فيها (6) خيول، وتوج بالمركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالوبات من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على هانج أوفر من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على بيرفكت من إسطبلات الريان.

بينما في الفئة الصغرى على ارتفاع (100) سم دوري إسطبلات الريان فرسان المستقبل، شارك فيها (6) خيول، وتوج بالمركز الأول الفارسة نتاشة أنور على لينكا من مركز موجو للفروسية، والمركز الثاني الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جاتوتشا من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث الفارس عبدالرحمن بن فهمي الحراصي على كونت جوي من إسطبلات الريان.

وفي الفئة الكبرى على ارتفاع (110) سم دوري إسطبلات الريان فرسان المستقبل، وشارك في هذه الفئة خيلان، وتوج بالمركز الأول الفارسة يقين بنت طاهر الكندية على فتور من إسطبلات الريان. وبعد انتهاء كل فئة من فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات؛ تقديرًا لما حققوه من نتائج متقدمة، حيث قام بتكريمهم أحمد بن سيف العبري الأمين العام في الاتحاد العماني للفروسية.