Image Not Found

يوم المرأة العمانية ومقترح

Visits: 5

د.طاهرة اللواتية – عُمان

في بداية مقالي أزجي للسيدة الجليلة -حفظها الله تعالى- أجمل وأرق تحية، وأخلص تبريك، بمناسبة يوم المرأة العمانية، فهي ممثلة كل أم وامرأة عمانية، نرى صورتنا فيها وبها ومعها ومنها وإليها.

وأهنئ كل امرأة عمانية أينما وجدت وفي أي موقع، متمنية لها التوفيق والسداد.

تعمل المؤسسات والشركات على الاحتفال بهذا اليوم، حبًا وتقديرًا للمرأة ودورها. وتحب المرأة هذا اليوم وتنتظره بكثير من اللهفة والشوق، وكل عام هناك زخم احتفالي يستقبل اليوم ويعانقه ويحتضنه.

ومع هذا الزخم الاحتفالي لي مقترح أرجو أن تتبناه المؤسسات والشركات حتى يأخذ طريقه للتنفيذ. فلدينا مجموعة من الأهداف التي تخدم المرأة والطفل في رؤية ٢٠٤٠، مثل إقامة حضانات أطفال في مقار العمل، أو إقامة مراكز تنمية الطفولة في الأحياء السكنية.

فيا حبذا لو يتفق كل عام مجموعة من المؤسسات أو الشركات لإطلاق حضانة أطفال في إحداها في يوم المرأة العمانية، وفي العام الذي يليه في الثانية ثم الثالثة، إلى أن يكتمل إنشاؤها في المجموعة كلها. وهكذا بالنسبة لمراكز تنمية الطفولة في الأحياء.

إن اشتراك مجموعة من المؤسسات والشركات في هذه المشاريع سيوفر ميزانيتها التعاونية بسهولة، كذلك جعل الاحتفالية غير مكلفة سيساهم في توفير المزيد من الأموال.

وبذا نكون قد احتفلنا بيوم المرأة بإقامة مشاريع أو برامج تساعد المرأة، سواء العاملة أو ربة البيت أو الأم أو الزوجة، وكذلك حققنا أهداف رؤية ٢٠٤٠ حول المرأة والطفل.

عضوة مجلس الشورى وإعلامية