Image Not Found

طاهرة اللواتية عضوة مجلس الشورى تدعو لعدم السماح للسفن السياحية بزيارة ميناء السلطان قابوس بسبب الموجة الرابعة من “كورونا”

Visits: 7

مسقط – وجهات|

دعت الدكتورة طاهرة اللواتية عضوة مجلس الشورى عن ولاية مطرح الى عدم السماح للبواخر السياحية أن تزور ميناء السلطان قابوس بمطرح وميناء صلالة خلال هذه الفترة التي بدأت فيها تنتشر الموجة الرابعة من “كورونا” حسب قولها.

وقالت في تغريدة عن حسابها في “تويتر”، ان أغلب السياح يأتون من الدول الأوروبية التي بدأت فيها الموجة الرابعة من كورونا، وهذه البواخر كانت السبب في كارثة مطرح مع بداية كورونا في مارس 2020، وانتقل منها الوباء الى جميع السلطنة. مؤكدة الى انه مستحيل ان نكرر الكابوس نفسه.

وقالت: لأجل 5 و 6 ملايين ريال عوائد البواخر في السنة، خسرت الدولة مليارات الريالات من جراء الحظر والاقفالات، ومات عدد كبير من الناس بسبب الوباء، رحمهم الله، وأفلست شركات ومؤسسات كثيرة واقفلت ، وخربت بيوت، ودخلنا في انكماش اقتصادي كبير.

وأشارت اللواتية الى أنه يجب أن تكون هناك خطة وقائية واضحة لدينا ، حتى لاتدخل الموجة الرابعة السلطنة، بعد أن أصبحت لدينا خبرة كافية خلال سنتين من المعاناة الشديدة مع هذا الوباء وكثرة الضحايا، ولاعذر لنا اذا فشلنا هذه المرة، وقالت،” لايمكن ان يلدغ المؤمن من جحر مرتين “.

جدير بالذكر أن السلطنة اوقفت دخول السفن السياحية الى ميناء السلطان قابوس منذ منتصف مارس 2020 بعد انتشار فيروس كورونا المستجد وحتى اليوم لم يسمح بوصول السفن السياحية الى موانىء السلطنة وهي ميناء السلطان قابوس وميناء خصب وميناء صلالة. وكانت أول حالة وفاة في مطرح قيل آنذاك أنه بسبب وصول السياح عبر السفن السياحية الى مطرح.