Image Not Found

مطرح العمانية: “عُمران” تحوذ كامل أسهم مشروع الواجهة البحرية لميناء قابوس

Visits: 8

جانب من المشروع
جانب من المشروع

مباشر: أعلنت شركة مطرح للتطوير السياحي العمانية، أن الشركاء قد أقروا إعادة هيكلة حصص التملك في مشروع تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس.

وأوضح البيان الصادر عن الشركة أنه وبموجب عملية إعادة الهيكلة، ستقوم شركة بورت انفستمنت ليميتد (پي.أي.إل) ، بتحويل حصتها البالغة 70 بالمائة إلى مجموعة عُمران التي تمتلك نسبة 30 بالمائة من أسهم الشركة، لتستحوذ مجموعة عُمران على الأسهم وفقا للقيمة المنصوص عليها في اتفاقية الشراكة السابقة، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وبعد أن تتم عملية تحويل حصص الأسهم، ستنتقل ملكية شركة مطرح للتطوير السياحي إلى مجموعة عُمران بنسبة 100 بالمائة وبموجب ذلك ستنتقل ملكية كافة أصول المشروع بما فيها الأرض المخصصة ومخططات التطوير والأعمال المنجزة إلى المحفظة الاستثمارية لمجموعة عُمران، بالإضافة إلى مبنى مركز المبيعات الذي تم إنشاؤه في منطقة الانشراح.

وستتولى مجموعة عُمران مهمة تطوير المشروع نيابة عن حكومة السلطنة، بحسب البيان.

وذكر البيان انه وعلى الرغم من أن إعادة الهيكلة هذه ستنهي الشراكة القائمة مع شركة بورت انفستمنت ليميتد (پي.أي.إل) في مشروع إعادة تطوير ميناء السلطان قابوس، فإن استكشاف الفرص سيستمر بين مجموعة عُمران و (پي.أي.إل) لتطوير مشاريع متعددة الاستخدامات في السلطنة والتي ستجلب استثمارات جديدة في القطاع السياحي وتوفير فرص عمل للعمانيين.