Image Not Found

(مملكة الألوان).. مسرحية تقدم لوحة جميلة للأطفال

Visits: 25

مسقط – شؤون عمانية

أقيمت مؤخراً مسرحية (مملكة الألوان)، وهي من الفعاليات التي تهم الأطفال وتسهم في نموهم الذهني والعقلي والمعرفي على حد سواء.

المسرحية التي أقيمت برعاية من مجلة “مرشد” للأطفال من تأليف سلطان النوه، وأخرجها سينوغرافياها طاهر المحرزي، وساعده أسعد النبهاني ومعتصم الكلباني، في حين صمم الديكور يوسف حبيب ومحمد السليمي، وقام بعمل تصاميم الأزياء محمد السليمي ورشاء العلوية ، أما الإضاءة فكانت لـ أسعد السيابي.

حكاية المسرحية تدور حول الفرشاة والألوان، إذ قام اللون الأسود بعمل سلوك أدى إلى نشوء مشكلة بين الألوان، فأصاب الحزن الفرشاة، لأنها لم تكن تريد استخدام لون واحد، حتى لا تفقد اللوحة جمالها، وهنا جاء دور الضوء، الذي تدخل وحل الإشكال الذي حصل، وهنا استطاعت الفرشاة أن تدمج بين الألوان الزرقاء والصفراء والحمراء، ونتج عن هذا المزج لوحة جميلة مشرقة، وهذه الأحداث قام بتأديتها عدة ممثلين هم : طالب الوهيبي، رائد العامري، رشا العلوي، محمود الرئيسي، عاطف المعني، وخميس البرام.

بعد انتهاء المسرحية قامت تماضر اللواتية بتوزيع نسخ من مجلة مرشد مجانا على الأطفال الذين تابعوا أحداث المسرحية، وكانت اللهفة لاقتتاء المجلة منعكسة على تصرفاتهم، ثم قاموا بتسجيل أمنياتهم للعام الجديد، وما يتمنون رؤيته في أبواب مجلة مرشد، وهو دليل على متابعتهم المستمرة لأعداد المجلة.