Image Not Found

«الشورى» يشــارك في اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية

Visits: 6

شارك مجلس الشورى اليوم في أعمال الاجتماع السادس للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية التي عقدت برئاسة مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية وبمشاركة مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبر تقنية الاتصال المرئي.

ناقش الاجتماع تفعيل دور اللجنة البرلمانية الخليجية من خلال عقد لقاء ثنائي مع وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية، ومناقشة أهمية استمرار الزيارات المتبادلة مع البرلمان الأوروبي.

كما استعرض الاجتماع الموضوعات المقترحة من المجالس التشريعية الخليجية لمناقشتها مع أعضاء البرلمان الأوروبي، والتي تمثلت في الأمن الغذائي والمائي والطاقة والمتجددة، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الصحة والسياحة وغيرها.

واعتمدت اللجنة عددًا من الموضوعات التي تقدمت بها المجالس التشريعية الخليجية من بينها مقترح مجلس الشورى بسلطنة عُمان حول تنشيط السياحة ليكون ضمن جدول أعمال الاجتماعات المستقبلية المشتركة بين المجالس التشريعية الخليجية وأعضاء البرلمان الأوروبي.

مثّل المجلس في الاجتماع سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس، وسعادة الدكتورة طاهرة بنت عبدالخالق اللواتية، وسعادة ناصر بن سلطان الحبسي، ممثلا المجلس في اللجنة البرلمانية الخليجية-الأوروبية.