الأفق الصحي والرياضي

تنظيم حلقة عمل لتطوير الخدمات الصيدلانية بالمؤسسات الصحية

Hits: 3

الرؤية – ناصر العبري

نظَّمتْ الجمعية الصيدلانية العمانية -وبالتعاون مع المديرية العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة- حلقة عمل حول إنشاء وتطوير الخدمات الصيدلانية بالمؤسسات الصحية المختلفة.

وترأس حلقة العمل سارة البلوشية مديرة دائرة الرعاية الصيدلانية بالمديرية العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة، وقدمَّت هناء بنت سالم الغسينية مسؤولة الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى النهضة، محاضرة عن مقترح لكيفية تحويل استلام أدوية مرض العوز المناعي “الإيدز” من مستشفى النهضة إلى المراكز الصحية بالمحافظة؛ للتسهيل على المرضى، وضمان التزامهم بتناول أدويتهم.

وتحدَّثتْ صيدلانية متخصصة في دائرة الرعاية الصيدلانية بالتموين الطبي، حول عيادة تخثر الدم تحت إدارة الصيادلة والنتائج السريرية المثلى من تطبيقها، والتي من المؤمل تفعيلها في المحافظات التي لا تتوافر بها هذه الخدمة قريبا، كما استعرضت تجربة تطبيق هذه الخدمة في مجمع بوشر الصحي.

وسلَّطتْ أمل بنت أحمد الشعيلية صيدلانية إكلينيكية بمستشفى صحار المرجعي، الضوء على تأثير خدمة مراجعة الأدوية على مرضى الكلى؛ حيث استعرضت تجربة تطبيق هذه الخدمة في مستشفى صحار المرجعي، ثم استعرضت الطالبة سارة اللواتية تأثير “كوفيد 19” على تشخيص سرطان الرئة.

وفي ختام الحلقة، كرَّم إبراهيم الراشدي مساعد مدير عام التموين الطبي بوزارة الصحة، المشاركين.

إعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى