Image Not Found

تعادل احمر الصالات امام السعودية يعقد الحسابات

Views: 11

انتهت مباراة المنتخب الوطني لكرة الصالات امام السعودية بالتعادل 2-2 ، أحرز هدفي احمر الصالات محمد اللواتي (1) وخلفان المعولي (25) وسجل هدفي وسجل فهد الرديني (1) وناصر الحارثي (14).

وتبدو حصيلة المنتخب الوطني غير متوقعة بعد مرور جولتين من التصفيات؛ نقطة واحدة فقط مجموع ما تحصل عليه أحمر الصالات، على الرغم من العروض المميزة التي قدمها الفريق في المباراتين على التوالي، والتي كان بالإمكان أن يكون فيها الحال أفضل مما هو عليه لو تم استغلال الفرص كما يجب.

وفي مواجهة الافتتاح أمام لبنان، وعلى الرغم من تأخره بهدفين، إلا أن الأحمر قدم مباراة كبيرة، حيث تمكن من تقليص النتيجة عن طريق معتصم الشامسي، وكان قريبا من خطف التعادل في عدة مناسبات، ليخسر بعد ذلك رجال الأحمر ضربة البداية.

ودخل لاعبو منتخبنا لقاء الجولة الثانية أمام السعودية بعزيمة ورغبة كبيرتين للخروج بنتيجة إيجابية، ولكنه تلقى هدفا مفاجئا في الدقيقة الأولى قبل أن يتدارك محمد تقي الموقف مسجلا هدف التعادل في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، بعد ذلك انقضت دقائق اللقاء سجالا بين الجانبين، وتمكن المنتخب السعودي من التقدم مجددا، قبل أن يدرك خلفان المعولي هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بعد ذلك بالتعادل الإيجابي.

وضمن منتخب لبنان التأهل للنهائيات بعد فوزه على فلسطين 6-3 على صالة مجمع زايد الرياضي في الفجيرة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، عن منطقة الغرب.

وسجل قاسم قوصان (6) ومصطفى رحيم (11 و34) وحسن زيتون (24 و29) ومحمد قبيسي (33) أهداف لبنان، في حين أحرز رشيد شواهنة (14) وعدنان سلوم (27) وعماد فحجان (37) أهداف فلسطين.

وانفرد المنتخب اللبناني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للسعودية ونقطة لعمان، في حين بقي رصيد فلسطين خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء فوز لبنان على عمان 2-1 والسعودية على فلسطين 5-4.

وكان منتخب الكويت المضيف ضمن الحصول على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، في حين تقام التصفيات لكل منطقة بشكل منفصل، وذلك في غرب آسيا وشرق آسيا إلى جانب منطقة الوسط والجنوب مجتمعة، أما تصفيات منطقة آسيان فتكون عبر بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات.

ويتأهل 15 منتخب من التصفيات إلى النهائيات التي تقام خلال شهر سبتمبر القادم.

وتقام تصفيات منطقة غرب آسيا في الفجيرة بدولة الإمارات العربية، حيث تتنافس 7 منتخبات، تم توزيعها على مجموعتين، ويتأهل من هذه التصفيات 5 منتخبات.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة للنهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث من أجل تحديد صاحب المقعد الخامس عن غرب آسيا.

استياء من التحكيم

وأبدى أفراد بعثة منتخبنا الوطني استياءهم من بعض القرارات التحكيمية التي كان لها تأثير مباشر على نتيجة مواجهات منتخبنا الوطني، حيث لم يحتسب الحكم خطأ صريحا لمصلحة منتخبنا الوطني في المواجهة الأولى، بعد أن عرقل مهاجم المنتخب اللبناني مدافع منتخبنا الوطني، وتمكن بعدها من تسجيل الهدف الثاني للبنان.

وفي المواجهة الثانية، ألغى حكم اللقاء هدفا لمنتخبنا الوطني، بعد أن سقطت الكرة من يد الحارس السعودي ليكملها مهاجم المنتخب في الشباك، وأظهرت الإعادة التلفزيونية صحة الهدف.

وأشاد علي المعولي مدير منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات بالمستويات التي ظهر بها لاعبو الأحمر في المواجهتين، حيث أكد بأنهم قدموا مستويات مميزة، وكانوا قريبين من تحقيق الفوز.

وحول ظروف الإصابات التي لحقت ببعض عناصر المنتخب، قال: على الرغم من إصابة أربعة لاعبين، وغياب آخرين، إلا أنهم تفوقوا على أنفسهم وبذلوا كل ما لديهم.