Image Not Found

“نيران صديقة” تتسبب في خسارة أحمر الصالات من لبنان

Views: 7

عُمان: كتب – ياسر المنا

استهل المنتخب الوطني لكرة الصالات مشواره ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت عن منطقة الغرب بالخسارة أمام منتخب لبنان بهدف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب صالة مجمع زايد الرياضي في إمارة الفجيرة، بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تستضيف التصفيات.

وسجل لاعب المنتخب الوطني محمد اللواتي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 16، وأضاف لاعب منتخب لبنان مصطفى رحيم في الدقيقة 25 الهدف الثاني لفريقه، في حين نجح لاعب المنتخب الوطني معتصم الشامسي في تقليص الفارق في الدقيقة 30 بتسجيل الهدف الوحيد لمنتخب أحمر الصالات.

ولم تخل المواجهة من الندية والقوة في الأداء، وكان الأداء متكافئا لحد كبير خلالها، واستفاد المنتخب اللبناني من الخطأ الفردي الذي وقع فيه لاعب المنتخب اللواتي ليحقق الفوز ويخطف نقاط المباراة الافتتاحية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها فوز السعودية على فلسطين 5-4 على الصالة نفسها.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف أمام لبنان، في حين بقي رصيد فلسطين وعمان خاليا من النقاط.

وكان منتخب الكويت المضيف ضمن الحصول على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، في حين تقام التصفيات لكل منطقة بشكل منفصل، وذلك في غرب آسيا وشرق آسيا إلى جانب منطقة الوسط والجنوب مجتمعة، أما تصفيات منطقة آسيان فتكون عبر بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات.

ويتأهل 15 منتخبا من التصفيات إلى النهائيات التي تقام خلال شهر سبتمبر القادم.

وتقام تصفيات منطقة غرب آسيا في الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتنافس 7 منتخبات، تم توزيعها على مجموعتين، ويتأهل من هذه التصفيات 5 منتخبات.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة للنهائيات، في حين يتقابل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث من أجل تحديد صاحب المقعد الخامس عن غرب آسيا.

ويبحث مدرب المنتخب الوطني الكابتن يونس الفهدي غداً في مباراة الفريق الثالثة أمام فلسطين للبحث عن النتيجة الإيجابية بتفادي الأخطاء الفردية والجماعية وتقديم العطاء القوي الذي يسهل مهمة تحقيق الفوز.

وكان الفهدي قد اختار 13 لاعبًا للمشاركة في هذه البطولة، واللاعبون هم: هشام الوهيبي، وعيسى البلوشي، وعبدالعزيز الرقادي، وعيسى الجابري ومحمد اللواتي، ولؤي الوهيبي ومحمد الرئيسي، ومعتصم الشامسي، وخلفان المعولي وسامر البلوشي ومنصور الهادي، وسالم المخيني وزامل البلوشي