Image Not Found

منتخب الصالات يلاقي لبنان في افتتاح تصفيات غرب آسيا

Views: 2

عُمان:

يدشن منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات مشواره في تصفيات غرب آسيا بلقاء منتخب لبنان يوم الثلاثاء، وأجرى منتخبنا الوطني عددًا من الحصص التدريبية بالصالة الرياضية المغلقة لنادي خورفكان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستضيف الإمارات تصفيات منطقة غرب آسيا التي تضم المجموعة الأولى: (لبنان، السعودية، فلسطين، سلطنة عمان)، والمجموعة الثانية: (الإمارات، البحرين، العراق)، وتتنافس المنتخبات في المجموعتين على الفوز بخمسة مقاعد في النهائيات، حيثُ يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى النهائيات، في حين تقام مباراة ملحق بين الفريقين الحاصلين على المركز الثالث في المجموعتين الأولى والثانية من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة.

ويلعب منتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات: السعودية وفلسطين ولبنان، وسيستهل المنتخب الوطني مشواره في التصفيات يوم الثلاثاء المقبل بلقاء منتخب لبنان، ويلعب في السادس من أبريل الجاري مع السعودية، وفي السابع من الشهر نفسه سيُلاقي منتخب فلسطين.

مدرب منتخبنا الوطني يونس الفهدي، ركز في التدريبات على عمليات الإحماء، وتدريبات اللياقية البدنية، وتركزت بعد ذلك على الجوانب الفنية والتكتيكية.

كما شهدت التدريبات مشاركة جميع اللاعبين الذين شملتهم القائمة المغادرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والمشاركة في تصفيات غرب آسيا. وكان الفهدي قد اختار 13 لاعبًا للمشاركة في هذه البطولة، واللاعبون هم: هشام الوهيبي، وعيسى البلوشي، وعبدالعزيز الرقادي، وعيسى الجابري ومحمد اللواتي، ولؤي الوهيبي ومحمد الرئيسي، ومعتصم الشامسي، وخلفان المعولي وسامر البلوشي ومنصور الهادي، وسالم المخيني وزامل البلوشي.

ويدخل منتخبنا هذه التصفيات بعزيمة وطموح كبير، وذلك بعد حصوله مؤخرًا على المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة الدولية للصالات التي أقيمت بتايلند وسط مشاركة كبيرة من المنتخبات الآسيوية. وحول هذه البطولة والمركز الثالث قال مدرب المنتخب يونس الفهدي: شاركت في البطولة 7 منتخبات من بين أفضل الفرق المعروفة في آسيا منها تايلند وإيران وميانمار، بالإضافة إلى منتخب المالديف، مشيدًا بمستويات فرق شرق آسيا عامة، وأكد الفهدي أن نتائج المنتخب كانت جيدة في البطولة، حيث استطاع الفوز في أول مباراة مع المالديف، إضافة إلى الانتصار على ميانمار مرتين في دور المجموعات وفي دور الأربعة، مرورًا بالتعادل مع منتخب تايلند مستضيف البطولة الذي يحتل المركز الـ14 في التصنيف العالمي، متابعًا أن المنتخب تأهل إلى دور الأربعة لملاقاة إيران المصنف رابعًا على مستوى العالم، وخسر المنتخب أمامه 0 /2. وأشار إلى أن المنتخب تفوق على ميانمار في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وبالتالي حصد المركز الثالث في البطولة، وأكد الفهدي أن البطولة كانت جيدة، وقدمت فيها المنتخبات مستويات جيدة، مشيدًا بتطور أداء المنتخب الوطني بمشاركة أسماء جديدة مع وجود العناصر الأساسية أصحاب الخبرة. وأوضح أن الاستعداد للبطولة كان جيدًا بالرغم من افتقاد المنتخب لمدرب اللياقة البدنية، ومحاولة جلب مدرب بأسرع وقت ممكن، مشيدًا بالمعسكر الذي أقيم قبل انطلاق البطولة الذي امتد إلى 9 أيام، وكانت حصيلته تقديم مستويات جيدة بالحصول على المركز الثالث في البطولة التي تعد من أفضل البطولات العالمية في قدم الصالات.

كما أوضح الفهدي أن وفد المنتخب تكون من 21 شخصًا، حيث ضم 14 لاعبًا، بالإضافة إلى 7 إداريين، مشيدًا بالمستويات المجيدة للاعبين مع الإشادة الكبيرة التي تلقاها من منظمي البطولة، مؤكدين أن منتخب سلطنة عمان سيكون أول المدعوين للمشاركة في أي بطولة يتم إقامتها عطفًا على المستويات المبهرة التي قدمها المنتخب الوطني في البطولة، متابعًا الفهدي أن التركيز ينصب حاليًا على تصفيات غرب آسيا، ورفع معدل اللياقة البدنية للاعبي المنتخب، بالإضافة إلى مناقشة الإيجابيات والسلبيات التي خرج بها المنتخب من المشاركة في البطولة، ومحاولة تقديم ما هو أفضل في المنافسات المقبلة.