Image Not Found

ندوة عن واقع التوحد في سلطنة عمان

Visits: 20

مسقط- شؤون عمانية

تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد تُقام مساء الثلاثاء بقاعة مسقط ببنك مسقط ندوة حول واقع التوحد في سلطنة عمان بين التحديات والحلول.

تقيم الندوة منصة عيون الرقمية بالتعاون مع الجمعية العمانية للتوحد، يشارك فيها كل من الدكتور يحيى الفارسي رئيس الجمعية والأستاذ راشد الغنبوصي عضو اللجنة التربوية بالجمعية والأستاذة روان الزبيدي رئيسة المركز العربي للتوحد والأستاذة زهراء مرتضى اللواتية أخصائية التوحد بإدارة الدكتوره ثريا بنت سيف الحوسنية خبيرة ضمان جودة بالهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم ورئيس مجلس ادارة الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية.

وقال منير اللواتي مدير المنصة بأن الهدف من هذه الندوة هو تعريف مؤسسات المجتمع المدني بالتحديات التي يواجهها هذا القطاع والحلول المقترحة للتغلب عليها، إذ ان أرقام التوحد في السلطنة ليست قليلة ولا تزال عملية دمج هؤلاء في النظام التعليمي يُعد تحديا وفي حاجة إلى حلول مبتكرة.

وأضاف بأننا نسعى لأجل تذليل العقبات أمام هذه الشريحة سواء على مستوى الرعاية أو الاندماج.

من جانبه قال الدكتور يحيى الفارسي رئيس الجمعية أن إلقاء الأضواء الاعلامية على التحديات التي تقف في طريق قطاع التوحد من شأنه أن يلفت دوائر المسؤولية الاجتماعية لدى شركات القطاع الخاص لأجل دعم هذا القطاع.

وقال بأن الجمعية تبذل جهودا حديثة لأجل رفع معاناة هذه الشريحة من المواطنين خصوصا الأطفال، والندوة ستلقي الضوء على بعض هذه الجهود.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تعقد لأول مرة برعاية مؤسسة الحبيب العقارية كما وتغطي أحداث الندوة اعلاميا صحيفة شؤون عمانية الالكترونية وجريدة الرؤية.

قناة oyoon oman

تحت رعاية
صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد
تقدم منصة عيون ندوة واقع التوحد في سلطنة عمان بين التحديات والحلول
بالتعاون مع الجمعية العمانية للتوحد
وبرعاية : بنك مسقط – مؤسسة الحبيب – شؤون عمانية – جريدة الرؤية