Image Not Found

سلطنة عمان ومصر تستعرضان مجالات تعزيز التعاون

Visits: 5

زار مجلس الدولة أمس، وفد كلية القيادة والأركان بجمهورية مصر العربية، برئاسة عميد أركان حرب طارق السيد وهبة، وذلك في إطار برنامج زيارة الوفد الرسمية الحالية للبلاد.

وكان في استقبالهم بقاعة الضيوف الكبرى أعضاء المجلس، المكرم الدكتور راشد بن سالم البادي، والمكرم المهندس عادل بن أحمد اللواتي، والمكرم يعقوب بن يوسف الكمشكي.

في مستهل المقابلة رحب المكرم الدكتور راشد بن سالم البادي بالوفد، مُتمنيا لهم طيب الإقامة في سلطنة عمان، وأن تسهم الزيارة في مزيد من تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين، وأن تفتح آفاقا أوسع للتعاون المشترك في مختلف المجالات، مؤكدا على الصدد ذاته عمق الروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين العربي والإقليمي.

من جانبه أعرب رئيس الوفد عن شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته وأعضاء الوفد بزيارة سلطنة عمان، ومشيداً في هذا الصدد بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.

كما استقبل سعادة الشيخ سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس وفد كلية القيادة والأركان بجمهورية مصر العربية.

وفي بداية اللقاء رحب سعادته بالعميد أركان والوفد المرافق له مشيدا بالعلاقات الثنائية المشتركة بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات والأصعدة.

كما تعّرف وفد كلية الأركان المصرية على التشريعات والقوانين المنظمة لعمل المجلس في الجلسات الاعتيادية وأعمال اللجان الدائمة وعمل الأمانة العامة للمجلس.