Image Not Found

افتتاح معرض أحلام العصر بقلعة مطرح التاريخية

Views: 6

/العمانية/ افتُتح اليوم بقلعة مطرح التاريخية المعرض الفني “أحلام العصر ” ويحتوي على عدد من الأعمال الفنية للفن “التريكيبي” تجسد الكثير من المعالم لقلعة مطرح التاريخية والحياة العامة في الولاية.

وشمل المعرض على عمل تركيبي مقدم من مجموعة براش بعنوان “نحن”، وهي مبادرة فنية من الفنانة العُمانية ماجدة الهنائية حيث قدمت منحوتة فنية مكونة من مرايا عاكسة الهوية، والذات، والوعي.

كما اشتمل المعرض على العمل الفني “بين ثنايا المدينة” للفنانة العُمانية صفاء البلوشية، وهو عمل تركيبي متعدد الوسائط وتم استخدام قطع الأقمشة كلوحات فنية وكل طبقة تمت صناعتها من مواد تم تجميعها وإعادة تدويرها من ولاية مطرح.

من جانبه قال هلال بن حمد البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة شركة قلعة مطرح الراعي الرئيس لهذه الفعالية إن قلعة مطرح قامت بدور رئيس في التاريخ العماني واليوم مشيرا إلى أن الشباب هو المستقبل، وأنه لمن المهم أن نمنحهم الفرصة ليتمكنوا من استعراض عقولهم الإبداعية وإطلاق مواهبهم الكامنة.

حضر الافتتاح معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وبمشاركة العديد من الفنانين والفنانات.

الجدير بالذكر بأن معرض أحلام العصر يأتي تنظيمه بالتعاون مع مجلة سكة التي تصدر من لندن مكرّسة للفن والثقافة والأدب والآراء من العالم العربي، وفريق زورق الفني من سلطنة عمان الذي يسعى لإعادة تصوّر المشهد الفني في مسقط على أنه ينتمي للشباب ومواهبهم الضخمة، إضافة إلى شركة التخييم العُمانية الفاخرة “تيبي عُمان”.