Image Not Found

مُنتخبنا يكتسح إيران بالعشرة في كأس الاتحاد الآسيوي للهوكي

عُمان: كتب – فهد الزهيمي

اكتسح مُنتخبنا الوطني للهوكي نظيره المنتخب الإيراني في افتتاح منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للهوكي والتي تحتضنها جاكرتا الإندونيسية من 10 – 20 مارس الجاري، وذلك بعدما تمكن منتخبنا من الفوز بنتيجة 10/ 2 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسيطر منتخبنا على مجريات المباراة واتضح فارق الخبرة والمهارة الذي يصب لمصلحة منتخبنا المرشح الأكبر لنيل لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والمصنف 26 عالميًّا. بدأ الشوط الأول بشكل حذر من الفريقين قبل أن يتمكن لاعب مُنتخبنا اللاعب رشد الفزاري من تسجيل الهدف الأول، ولم تمضِ سوى دقيقة واحدة قبل أن يعادل المنتخب الإيراني النتيجة 1/ 1، وأضاع منتخبنا العديد من الفرص في الشوط، وعاد اللاعب نفسه رشد الفزاري قبل نهاية الشوط بدقيقتين وسجل الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم مُنتخبنا بنتيجة 2/ 1.

وتألق في الشوط الثاني لاعب منتخبنا رشد الفزاري مرة أخرى واستطاع تسجيل الهدف الثالث، ثم واصل مُنتخبنا تألقه بجدارة واستطاع مبارك القاسمي مضاعفة النتيجة وتسجيل الهدف الرابع لمنتخبنا، وعاد مجددا نجم منتخبنا الوطني رشد الفزاري لهوايته المفضلة في حصد الأهداف بتسجيله الهدف الخامس، لينتهي الشوط الثاني بتقدم مُنتخبنا بنتيجة 5/ 1.

ودخل المنتخب الإيراني الشوط الثالث بقوة محاولا الضغط على منتخبنا منذ البداية واستطاع تسجيل الهدف الثاني لمصلحته، إلا أن لاعب مُنتخبنا إلياس النوفلي كانت له كلمة أخرى عندما استطاع تسجيل الهدف السادس لتصبح النتيجة 6/ 2 لصالح منتخبنا الوطني، قبل أن يعود نجم المنتخب رشد الفزاري ويسجل الهدف السابع لمنتخبنا، وانتهى الشوط الثالث بتقدم مُنتخبنا الوطني 7/ 2.

الشوط الرابع والأخير استطاع فيه لاعب المنتخب رشد الفزاري مواصلة التألق وتسجيل الهدف الثامن للمنتخب، قبل أن يسجل منتخبنا الهدف التاسع عبر سند الفزاري، وقبل نهاية الشوط الرابع والمباراة تمكن منتخبنا من إضافة الهدف العاشر عبر أسامة الشبلي، لتنتهي المباراة بفوز مُنتخبنا الوطني على منتخب إيران بنتيجة 10 أهداف مقابل 2 لإيران.

ملاقاة بنجلاديش
ويواجه مُنتخبنا في لقائه الثاني بالبطولة بعد غد الاثنين منتخب بنجلاديش وهو أهم لقاءات المجموعة، كونه يجمع مرشحين لنيل اللقب، وهو اللقاء الذي سيحدد غالبا متصدر المجموعة الثانية، بينما سيلتقي مُنتخبنا بسنغافورة بعد غد الثلاثاء، ويختتم لقاء المجموعات بلقاء إندونيسيا يوم الخميس المقبل، وستنطلق مباريات نصف النهائي يوم الجمعة 19 مارس، وستُختتم البطولة يوم السبت 20 مارس الجاري.

ويتطلع منتخبنا الوطني للهوكي إلى تحقيق صدارة المجموعة الثانية وملاقاة ثاني المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي، وبلوغ المباراة النهائية والتتويج بلقب الاتحاد الآسيوي. وتأتي مشاركة مُنتخبنا الوطني للهوكي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للهوكي التي تقام خلال الفترة من 10-20 مارس الجاري بجاكرتا الإندونيسية والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا الحادية عشرة التي ستقام منافساتها في شهر مايو المقبل، بعد توقف منذ مشاركته الأخيرة في بطولة كأس النخبة الآسيوية عام 2018، وتشارك في هذه البطولة الآسيوية 9 منتخبات، حيث وقع مُنتخبنا في المجموعة الثانية مع منتخبات بنجلاديش وإيران وسنغافورة وإندونيسيا، فيما ضمت المجموعة الأولى تايلند وسريلانكا وأوزبكستان وكازاخستان.

وكان مُنتخبنا الوطني للهوكي قد وصل قبل أيام للعاصمة الإندونيسية جاكرتا وذلك لإقامة معسكر إعدادي من أجل الوصول للجاهزية الكاملة قبل انطلاق منافسات البطولة، حيث خاض فيها المنتخب 3 لقاءات ودية، بدأها بالفوز على منتخب إندونيسيا بنتيجة 2/ صفر، وبالنتيجة نفسها تمكن مُنتخبنا أيضا من الفوز على منتخب تايلند، قبل أن يتعادل مع منتخب كازاخستان في اللقاء الودي الثالث بنتيجة 3/ 3.

وتعد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي المؤهلة لنهائيات كأس آسيا الحادية عشرة التي ستقام منافساتها في شهر مايو المقبل، كما يعد مُنتخبنا الوطني أحد المنتخبات المرشحة لنيل اللقب، حيث ستتأهل 3 منتخبات للمشاركة في بطولة كأس آسيا المقبلة. وتنتظر مُنتخبنا الوطني للهوكي بطولات مهمة خلال العام الجاري بدأها بالمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تقام حاليا بإندونيسيا، وكذلك المشاركة في البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في شهر يونيو وأيضا دورة التضامن الإسلامي التي ستقام في تركيا خلال شهر أغسطس المقبل وكذلك دورة الألعاب الآسيوية في الصين خلال الفترة من 10-25 سبتمبر المقبل وكأس الاتحاد الآسيوي للشباب من مواليد 2001 والمؤهلة لكأس العالم 2023 في ماليزيا نهاية العام الجاري.

قائمة المنتخب
تتكوّن قائمة المنتخب الوطني المشاركة في منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من المدرّب الماليزي ليم شيو شوان والمساعدَين أيمن بن عبدالله الكثيري ويونس بن سعيد الوهيبي، ومدرّب الحرّاس شاكر منير محمد وإداري المنتخب عبدالجبار بن يعقوب البلوشي وأخصائي العلاج الطبيعي وليد بن غانم الراشدي، ومدرّب المنتخبات الوطنية محمد بن عبدالله البطراني، بينما تتكوّن تشكيلة اللاعبين من فهد بن خميس النوفلي وأمجد بن عبدالله الحسني وإدريس بن عيسى البلوشي وعمار بن جمعة الشعيبي وسند بن سالم الفزاري وأحمد بن سبيل البلوشي وأسعد بن علي القاسمي وخالد بن جمعة الشعيبي وأشرف بن طالب الناصري وأحمد بن سعيد النوفلي وسامي بن عوض سعيد وأكرم بن عاشور بيت شمعة وفيصل بن عوض سعيد ومحمود بن عاشور بيت شمعة ورشد بن سالم الفزاري وصلاح بن ناصر السعدي وأمير بن أحمد المعشري وعدنان بن خليل الحسني وأسامة بن خميس الشبلي وإلياس بن سليمان النوفلي وفهد بن حسن اللواتي وشافي بن طالب الشاطري وطلال بن محمد بيت حزيم والخضر بن سليمان النوفلي.