Image Not Found

غداً .. بَدْء التصفيات النهائية لجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري

Visits: 5

العمانية: تنطلق التصفيات النهائية للمشاركات العشر المتأهلة من مرحلة الفكرة الأولية للتصفيات النهائية من جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري، يوم غد الأحد بجامعة السلطان قابوس وسيقوم المشاركون فيها بتقديم عروض تفصيلية عن مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم على مدى يومين لتقييم كافة الجوانب المتعلقة بالمشروع من النواحي الفنية والهندسية، وما يرتبط به من تفاصيل.

وأعلن مكتب الجائزة في وقتٍ سابق عن استلام 356 مشاركة قدمها شباب سلطنة عمان ممن انطبقت عليهم شروط المشاركة في الجائزة، تأهلت عشرة مشروعات منها قدّمها 19 شابًا وشابة إلى هذه المرحلة، وقُسم المتأهلون إلى خمسة أفراد، إضافة لـ5 فرق جماعية تضمنت 14 مشاركًا ومشاركة، حيث شارك بشكل فردي كل من بثينة بنت طايع بن جندل، وعمار بن عبدالحميد الكيومي، ومحمد بن قيس العصفور، وناصر بن سلام الهيملي، وطاهرة بنت محمد البوصافية.

أما المشاركات في فرقٍ جماعية فجاءت وفق الآتي: تضمن الفريق الأول مُشارِكتين هما حميدة بنت سليمان العزرية، ورفيعة بنت إبراهيم البهلانية، أما الفريق الثاني فتكون من حفصة بنت محمد البلوشية، وريم بنت راشد الهاشمية، وشذى بنت عبدالله السيفية، وتشكّل الفريق الثالث من إسراء بنت حمود الهنائية، وكوثر بنت إبراهيم اللواتية، ومريم بنت زكريا الكندية، أما قائمة الفريق الرابع فتكونت من كوثر بنت ناصر العزرية، وفاطمة بنت عبدالله البلوشية، وأمل بنت سالم الزواوية، وضم الفريق الخامس أميمة بنت محمود الهنائية، وأحمد بن محمد الجهضمي، وعبدالله بن صالح البحري.

وسيتأهل لمنصة التتويج في الخامس عشر من مارس القادم من بين هؤلاء المتأهلين أصحاب أفضل ثلاثة مشروعات لتنال المراكز الثلاثة الأولى من الجائزة في دورتها الأولى.

الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم لجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري أبدت ملاحظاتها في وقتٍ سابق للمشروعات المتأهلة، بهدف قيام أصحابها بتطويرها وتجويدها، على أن يعرض المشروع بشكل متكامل من كافة النواحي الفنية والهندسية.

يذكر أن المشروعات التي استلمتها الجائزة في مرحلتها الأولى تضمنت تصورات وتصاميم متعددة، سواءً كانت لمعالم أو مبانٍ معمارية مستوحاة من الثقافة العُمانية، بالإضافة إلى المزارات والمنشآت السياحية والتجارية، وغيرها مما أبدعه المشاركون.