Image Not Found

تأهّل عشرة مشروعات إلى المرحلة النهائية من «جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري»

Views: 5

العمانية: انتهت لجنة التحكيم بـ«جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري» من أعمال فرز وتقييم المشاركات المستوفاة الشروط ضمن الدورة الأولى للجائزة، تنوعت بين المعالم المعمارية والمجسمات والمباني المستوحاة من الثقافة العُمانية، بالإضافة للمزارات السياحية والمنشآت التجارية والمتنزهات، والأسواق التجارية المفتوحة. وتأهلت عشرة مشروعات إلى المرحلة النهائية من أعمال التقييم قدّمها تسعة عشر شابًا وشابة من سلطنة عُمان مقسمة على خمسة فرق فردية، وخمسة فرق جماعية تمت دعوتها لتقديم العروض التقديمية المتعلقة بمشروعاتها ضمن مرحلة المراجعة الأولية التي ستقام فعالياتها يومي الأحد والاثنين الموافقين 27 و28 فبراير الجاري بقاعة المعارض بجامعة السلطان قابوس.

حيث سيقوم المتأهلون بتقديم عروض تفصيلية أمام لجنة التحكيم تستعرض كافة الجوانب الفنية والهندسية للمشروع المقدم، وقابلية تنفيذه على أرض الواقع. وحثتّ اللجنة المتأهلين على تعديل التصاميم الفنية لمشاركاتهم وتحسينها، حيث وضحت اللجنة النقاط التي يجب العمل على تطويرها لكل مشارك، بالإضافة إلى ضرورة قيامهم بإعداد عرضٍ مرئي للتقديم النهائي للمشروع، على أن يتم إرسال مشاركاتهم في موعد أقصاه الساعة العاشرة صباحًا من يوم الخميس 24 فبراير الجاري.

يذكر أن الموقع المخصص لتطويره خلال دورة الجائزة لهذا العام يقع في حي الميناء بولاية مطرح بمساحة إجمالية تبلغ 7500 متر مربع، وأتاحت الجائزة لشباب سلطنة عُمان ممن يستوفون الشروط المشاركة فيها إما بشكلٍ فردي، أو بشكلٍ جماعي شريطة ألا يزيد عدد أعضاء الفريق الواحد على ثلاثة أشخاص.