Image Not Found

مناقشة مبادرة الأمم المتحدة لاستدامة أسواق المال «SSE»

Visits: 4

مسقط ـ «الوطن»:
عقد الفريق المشكل بين بورصة مسقط والهيئة العامة لسوق المال ومركز عمان للحوكمة والإستدامة أولى إجتماعاته حول الحوكمة الثلاثية (ESG) والدليل الاسترشادي الموحد وذلك بمبنى البورصة.

ترأس الاجتماع هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط، وبحضور كل من ماجدة المعمرية رئيسة قسم أول الحوكمة الثلاثية والتنوع والإدماج ببورصة مسقط، وزينب اللواتية أخصائية استدامة بمركز عُمان للحوكمة والاستدامة، وأثير العادية أخصائية حوكمة بمركز عُمان للحوكمة والاستدامة، وأفراح الحجرية من الهيئة العامة لسوق المال.

جرى خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من الموضوعات وخلصت النتائج والتوجهات أهمها التعريف بمبادرة الأمم المتحدة لاستدامة أسواق المال (SSE) وأهميتها للبورصة والتعريف «بالدليل الاسترشادي الموحد للحوكمة الثلاثية (ESG) للشركات المدرجة». الذي تقوم البورصة بإعداده حاليا، بالإضافة إلى التنسيق مع أعضاء فريق عمل تطوير إجراءات الإدراج والحوكمة والـ ESG في البورصات الخليجية للخروج بعمل خليجي وهو «الدليل الاسترشادي الموحد» لكافة البورصات الخليجية. كما تم خلال الاجتماع عرض موجز للمبادرات والمشاريع وما تم إنجازه من خطوات في قسم الحوكمة الثلاثية والتنوع والإدماج في البورصة.

واطلع الفريق كذلك على دور مركز عُمان للحوكمة والإستدامة في مجال التدريب والتوعية بالحوكمة والاستدامة وإمكانية العمل المشترك لتوعية الشركات بالحوكمة الثلاثية. كما تم الاتفاق على تقسيم الأدوار بين الجهات الثلاث بحيث لا يكون هناك تضارب بين الاختصاصات وتكون الإجراءات الخاصة بكل جهة على انسجام بإجراءات الجهات الأخرى ،بالإضافة إلى تحديد الجهة التي ستقوم بالإشراف على إصدار الدليل الاسترشادي ومتابعة تطبيقه والجهة التي ستشرف على البرامج التدريبية التوعوية التي سيتم تنظيمها في هذا الشأن.