Image Not Found

مجلس الخنجي الافتراضي يتناول موضوع العلامة التجارية

حيدر بن عبدالرضا داوود

استضاف مجلس الخنجي الافتراضي في جلسته 106 الاستاذ حبيب بعيني – شريك أول مدير الإستراتيجية بشركة Biscuit – Brand Transformation Consultancy بحضور عدد من رجال الأعمال والمهتمين من السلطنة وخارجها.

وقد تناول الضيف في هذه الجلسة عددا من المحاور التي تهتم بالعلامات التجارية، وعلاقة العمل بالعلامة التجارية، موضحا أن التاجر يملك عمله، ولكن من يملك علامته التجارية.

كما تناولت الجلسة قوة العميل في العمل التجاري، وفجوة قيمة العلامة التجارية، ودور العلامات التجارية باعتبارها سفراء في مجال الثقافة أيضا.

وتعرف المصادر الأدبية العلامة التجارية بأنها التزام من قبل شركة او مؤسسة وحرصها على ثقة المستهلكين وولائهم للمنتجات والخدمات التي تقوم بتصنيعها او انتاحها أو تقديمها للمستهلكين، والعمل على ربطهم بالجوانب العقلية والعاطفية من خلال مخاطبتهم بصور معينة.

فالعلامة التجارية عبارة عن مصطلح أو رمز أو إشارة أو تصميم ، أو مزيج من الصفات تعمل على توصيل رسالة معينة من خلال قيام التاجر بوضعها على المنتجات أو الخدمات لتمييزها عن بقية المنتجات الأخرى.

وفي نهاية الجلسة أجاب المحاضر على أسئلة الحاضرين فيما يتعلق بالهوية وجودة المنتج أو الخدمة والعلاقة بين السلعة والعميل بالإضافة إلى أنواع العلامات التجارية في العالم.