Image Not Found

متى يأخذ مريض السرطان لقاح كورونا ؟ الدكتور طه اللواتي يوضح للوصال

Visits: 9

قناة AL WISAL

الوصال- مديحة السليمانية

في برنامج صباح الوصال أكد الدكتور طه بن محسن اللواتي استشاري أول جراحة سرطانات في المستشفى السلطاني وعضو الجمعية العمانية للسرطان أن تلقي اللقاح لمرضى السرطان هو آمن بل ضرورة لحمايتهم من فيروس كورونا مشيرا أن على المريض قبل أحذ اللقاح إستشارة طبيبه المعالج وفحص الهيموجلوبين وخلايا الدم .

وحدد الدكتور المراحل التي ينقسم إليها مرضى السرطان عند تلقي لقاح كوفيد 19 حسب الحالات التالية : النوع الأول أنهى من أخذ جرعة الكيماوي ومر عليهم ستة أشهر فما فوق يمكنهم أخذ اللقاح وينصح به بلا تردد مع فحص كريات الدم البيضاء والهيموجلوبين . النوع الثاني المرضى الذين يتلقون العلاج في الوقت الحالي لا ينصح بأخذ اللقاح في الوقت الحالي ، وخاصة مرضى سرطان الدم ( اللوكيميا) أكثر حساسية وضرورة إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ اللقاح الخاص بكورونا . أما النوع الثالث مرضى السرطان أنهوا قريبا العلاج من السرطان يجب أن لا يتلقوا اللقاح إلا بعد استشارة الطبيب المعالج .

وأوضح الدكتور طه اللواتي أنه تم رصد حالات لمرضى السرطان أوصيبوا بفيروس كورونا وهو أمر وارد لأن المريض جزء من المجتمع وقد يتعرض للعدوى من حوله .

ونصح استشاري أول جراحة السرطانات وترميم الثدي دكتور طه اللواتي جميع مرضى السرطان بأخذ اللقاح والمسارعة في حجز موعد عبر التطبيق الخاص بوزارة الصحة برنامج ترصد .

للاستماع للمزيد من التفاصيل عبر الرابط أدناه …