Image Not Found

بمناظرها الجبلية المذهلة وشواطئها الخلابة..الإندبندنت: مسقط عاصمة الخليج الأكثر تميزا

Visits: 21

ترجمة – الشبيبة

سلطت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، الضوء على أبرز ما يميز العاصمة مسقط، وقالت إنه بفضل هندستها المعمارية المنخفضة والمناظر الجبلية المذهلة ، يمكن القول إن مسقط هي عاصمة الخليج الأكثر تميزًا.

وأوضحت الصحيفة أن أنه مع قدر ضئيل من التخطيط، من الممكن قضاء استكشاف المدينة دون إنفاق الكثير من الأموال. ولا ينبغي أن يفوت الزوار المتحف الوطني ، في حين سيجد الباحثون عن المغامرات الوديان والكثبان الرملية والقمم والشواطئ الجذابة في متناول اليد.

نزهة بكورنيش مطرح

تمتد ولاية مطرح حول الخليج الجذاب حيث توجد المباني بالقرب من سلسلة الجبال. بصرف النظر عن الإطلالات الجميلة ، فإن سوق الجذب الرئيسي هو سوق مطرح (مفتوح يوميًا) ، ويمكن القول إنه أفضل مكان في المدينة لالتقاط الهدايا التذكارية من اللبان إلى الكمة (القبعات العمانية).

نظرة على قصر السلطان

“قصر العلم” القديم في مسقط القديمة بالأعمدة الزرقاء والذهبية يستحق أن تلقي عليه نظرة من الخارج.

فقد تم بناء القصر في عام 1972 ، وهو واحد من ستة مساكن رسمية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- ويستخدم في مهام رسمية.

استكشاف المتحف الوطني

تم افتتاح هذا المتحف الحديث في عام 2016 وهو يعرض التراث العماني الذي يعود إلى عصر ما قبل التاريخ. إلى جانب مناطق يمكن للأطفال استكشافها.

ويضم المتحف الوطني (OR5) أيضًا معرض “Collection” حيث يمكن للزائرين مشاهدة التحف الفنية للعاملين في المتحف لعرضها.

جامع السلطان قابوس الأكبر

كان جامع السلطان قابوس الأكبر، هدية إلى الأمة من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه-احتفالاً بسنته الثلاثين من حكمه.

فقد تميز هذه القطعة الرائعة من العمارة الإسلامية الحديثة بقاعة صلاة رئيسية رائعة ، مع سجادة فارسية يبلغ طولها 70 مترًا في 60 مترًا نسجتها 600 امرأة على مدار أربع سنوات.

والدخول مجاني ، لكن ضع في اعتبارك أنه مفتوح فقط لغير المسلمين من الساعة 8 صباحًا حتى 11 صباحًا من السبت إلى الخميس.

قضاء ليلة في الأوبرا

تستحق دار الأوبرا السلطانية البيضاء في مسقط ، زيارة للاستمتاع بمزيجها المذهل من الخشب والرخام والأرابيسك. يتم تنظيم الجولات المصحوبة بمرشدين من السبت إلى الخميس ، وتكلف 3 ريال عماني للشخص الواحد (الحجوزات ضرورية). يمتد موسم الأداء من سبتمبر إلى مايو.

الذهاب للغوص

تتميز السلطنة ببعض من أفضل أنشطة الغوص في الخليج ، والشعاب المرجانية النابضة بالحياة التي تعج بالأسماك الاستوائية ، والسلاحف ، وثعابين موراي العملاقة وغيرها من المخلوقات الملونة. إذا كنت محظوظًا ، فيمكنك حتى رؤية قرش الحوت .

السباحة في الوديان

يتسم وادي شاب بالواحات بالبرك الفيروزية التي تنتشر في جميع أنحاء عُمان. فإذا كان لديك سيارة مستأجرة – الصحيفة تخاطب زوار السلطنة – ، فإن وادي الشاب يمثل رحلة يومية سهلة.

وبعد مغادرة سيارتك في منطقة وقوف السيارات ، على بعد 153 كم جنوب مسقط ، ادفع إلى القارب ريال عماني (2 جنيه إسترليني) لنقلك إلى الممر ، حيث يبعد مسافة 40 دقيقة سيراً على الأقدام إلى بداية منطقة السباحة. في الطريق ، لا تفوت فرصة زيارة منطقة بيما ، قبالة الطريق السريع 125 كم جنوب مسقط.