Image Not Found

نماء للمياه تنفذ برنامجا تدريبيا تخصصيا لخفض فاقد المياه

Visits: 4

– الأنظمة الجديدة تحافظ على الموارد المائية وتحسن من استدامتها

– تقي اللواتي:استخدام أحدث التقنيات العالمية لتعزيز المهارات والقدرات

مسقط ــ «الوطن»:
أطلقت نماء لخدمات المياه برنامجًا تدريبيًّا في مجالات فاقد المياه وتقنيات الكشف عن التسريبات باستخدام أحدث أنظمة الحوسبة الآلية والمعدات التخصصية، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات والمعرفة في هذين المجالين الحيويين.
وحول البرنامج قال تقي بن محمد اللواتي رئيس الموارد البشرية والثقافة إن البرامج التدريبي يأتي ضِمن أهمية كبيرة حيث يعدُّ جزءًا من التزامنا الراسخ بتطوير موظفينا وتعزيز كفاءاتهم في ميدان التقنية، ويعدُّ برنامج اكتشاف التسربات أحد البرامج المهمة ؛كونهُ يُسهم في تحسين أعمال الشركة وتحقيق أهدافها المُستدامة من خلال تحقيق الهدف المنشود من هذا البرنامج وهو التقليل من فاقد المياه والذي يعدُّ تحدِّيًا عالميًّا تُواجهه الشركات العاملة في مجال المياه. وأضاف رئيس وحدة الموارد البشرية والثقافة أنه المرجُو من هذا البرنامج بأن يتم تعزيز مهارات فريقنا الفني ليتعامل بفعالية وباستخدام أحدث أنظمة الحوسبة الآلية والمعدات التخصصية مع تحدِّيات اكتشاف التسريبات ومعالجتها بشكل سريع وفعال ليتمكن الفريق من العمل على تقليل فقدان المياه، مما سيسهم في الحفاظ على مواردنا المائية وتحسين استدامة عملياتنا. وأشار اللواتي إلى أن البرنامج التدريبي يتكون من مسارات عدَّة طبقًا لاحتياجات نماء لخدمات للمياه ليضمن نقل المعرفة والمهارات المطلوبة للموظفين في مجال تقنيات الكشف عن التسريبات، باستخدام أحدث التقنيات والأساليب العالمية. فقد تم تصميم البرنامج ليشمل المعرفة النظرية والفنية والمهارات العملية المتعارف عليها دوليًّا في تحليل بيانات شبكات المياه وآليَّات استخدام أجهزة ومعدات الكشف عن فاقد المياه بالشبكات، وذلك عن طريق منصَّة تعليمية تفاعلية توفر البرامج النظرية والعملية للمتدربين في المرحلة الأولى. كما يتضمن البرنامج التدريبي في مرحلته الثانية حلقات تدريب نظري وعملي يشرف عليها طاقم من خبراء الدوليين في هذا المجال.
يتميز برنامج التدريب بمحتوى تعليمي متخصص ومتقدم، حيث يشتمل على أحدث التقنيات في مجال فاقد المياه وتقنيات الكشف عن التسريبات. وبفضل التركيز الكبير على الحوسبة الآلية والمعدات التخصصية، سيكون للمشاركين فرصة التعرف على الأدوات والأساليب الحديثة للتحليل والتشخيص. وأضاف رئيس وحدة الموارد البشرية والثقافة: عندما نستثمر في تطوير مهارات موظفينا فمن المؤكد أننا نستثمر في نجاح شركتنا بأكملها. سيكتسب موظفونا من خلال هذا التدريب المعرفة والخبرات التي تعود بالنفع على أداء أعمالنا وتمكننا من تقديم خدمات أفضل لعملائنا. معربًا عن الدور المقدم، فنحن متحمسون لرؤية النتائج الإيجابية التي سيحملها هذا التدريب والتأثير الذي سيكون له على أداء شركتنا ومساهمته في التقليل من فقدان المياه وتعزيز استدامتنا. نلتزم بمواصلة دعم مبادرات التدريب وتطوير الموظفين لضمان نجاح مستقبل نماء لخدمات المياه.