Image Not Found

الطالب عبدالله اللواتي يحصد المركز الأول في الملتقى العالمي لطلبة الطب ال72

Visits: 20

أنوار – جامعة السلطان قابوس

اختتم وفد طلبة كلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة مشاركته – اليوم “الاثنين” الموافق 7 أغسطس – في الملتقى العالمي لطلبة الطب في نسخته ال72، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب IFMSA.
وقد أقيم الملتقى في نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، وضم الوفد العماني كل من عبدالله بن محمد اللواتي، وإياس بن خلفان الراشدي
وفراس بن سعيد المجرفي، وشهاب بن سالم المعولي، وهند بنت يوسف البلوشية.
وقد فاز الطالب عبدالله اللواتي- نائب رئيس جماعة كلية الطب والعلوم الصحية الطلابية بالجامعة – بالمركز الأول من خلال المشاركة في نشاط يوم الباندا الذي أقيم في معرض الأنشطة الطلابية في هذا الملتقى، إذ قام اللواتي بتقديم عرض يتحدث عن أهمية تفسير تخطيط القلب والأشعة السينية لطلبة الطب، وتقنيات إدخال القنية المناسبة. وتطرق عبد الله إلى كيفية تعزيز أنشطتنا ومعارق ومهارات طلبة الطب في المجالات المذكورة أعلاه. كما تحدث عن الخطط والأهداف المستقبلية لهذا الحدث في تعزيز التعليم الطبي بين طلبة الطب من سلطنة عمان.

شارك في هذا الحدث العالمي 235 كلية طب من 75 دولة وبلغ عدد المشاركين 725 طالباً وطالبةً ويعد هذا الملتقى حدث سنوي مهم يجمع طلبة الطب من جميع أنحاء العالم. إنه بمثابة منصة لتبادل المعرفة والتعاون والدعوة في مختلف قضايا الصحة العالمية. يُعقد الاجتماع عادةً في أغسطس ويستمر لعدة أيام، يشارك خلالها المشاركون في مجموعة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك حلقات العمل والجلسات العامة والتدريب على المهارات والفعاليات الاجتماعية.

كذلك يسعى الملتقى إلى تعزيز المناقشة والعمل بشأن الموضوعات الرئيسية ذات الصلة بالتعليم الطبي والصحة العامة وحقوق الإنسان والمحددات الاجتماعية للصحة. مع توفير فرصة لطلبة الطب لتبادل الأفكار ومشاركة أفضل الممارسات وتطوير المهارات اللازمة لمهنهم الطبية في المستقبل.