Image Not Found

الدكتور عامر المطاعني رئيسا لجمعية البيئة العُمانية

Views: 2

مسقط – شؤون عُمانية

عقدت جمعية البيئة العُمانية الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية بتاريخ 14 مارس 2023م لتسليط الضوء على أخر مستجدات مشاريعها ومناقشة استراتيجية الجمعية للخمسة أعوام المقبلة. وخلال الاجتماع، أعلنت الجمعية العمومية تعيين الدكتور عامر المطاعني في منصب رئيس الجمعية خلفاً للسيدة تانيا آل سعيد. كما رشحت الجمعية الفاضل ناصر المسكري، أحد الأعضاء المؤسسين، والدكتورة أمامة اللواتية، للانضمام إلى عضوية مجلس الإدارة، والجمعية بانتظار اعتمادهم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.
وقالت السيدة تانيا آل سعيد: “تشرفت بتولي رئاسة جمعية البيئة العُمانية والمساهمة في تحقيق أهدافها منذ تأسيسها في عام 2004. وسعدت كثيراً بما حققناه من إنجازات ونجاحات خلال هذه الفترة وأؤمن بأن الجمعية ستواصل تحقيق المزيد في المستقبل. ومع قرب الاحتفال بالذكرى الـ 20 لتأسيس الجمعية، أؤمن بأن الوقت قد حان لتولي رئيساً جديداً قيادة دفتها وأثق بأن الدكتور عامر المطاعني سيقود جهود الجمعية لحماية البيئة العُمانية وتحقيق المزيد من النجاحات والنمو”.
ومن جانبه، قال الدكتور عامر المطاعني: “يشرفني قبول هذه المسؤولية بشغف والتزام بمواصلة مهمتنا وتحقيق أهداف الجمعية. وستستمر جهودنا الرائدة في مجال الأبحاث البحرية والبرية والتأكد من حماية الكائنات المهددة بالانقراض في عُمان وزيادة مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية اتباع أنماط حياة أكثر استدامة. ومن خلال التفاني وروح العمل الجماعي، سنواصل تحقيق نجاحات كبيرة على مستوى التنوع الإحيائي من خلال حمايته وصونه موارده للأجيال القادمة”.
وعبرّ المطاعني عن امتنانه وتقديره للسيدة تانيا آل سعيد حيث قال: “طالما شكلت السيدة تانيا مصدر للتشجيع والإلهام والدعم وهي عوامل أساسية ساهمت في كل ما حققته جمعية البيئة العُمانية خلال مسيرتها التي استمرت لعقدين من الزمن. وستبقى السيدة تانيا مثالاً يحتذى به للالتزام بحماية البيئة في عُمان”.
ويحمل الدكتور عامر المطاعني درجة الماجستير في إدارة الأعمال ودكتوراه في الاستدامة ولديه مسيرة مهنية ناجحة في أبرز القطاعات التي سعى من خلالها على إيجاد مستقبل أكثر استدامة لعُمان. ويهتم المطاعني بالتعليم وهو عضو في العديد من مجالس إدارة الجامعات، ويشغل منصب رئيس مجلس أمناء مدرسة حي الشروق العالمية، وعضو مجلس إدارة في مركز عُمان للحوكمة والاستدامة، إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة جمعية البيئة العُمانية منذ عام 2012م.
وخلال الاجتماع، استعرض الأعضاء أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال عام 2023 إلى جانب نظرة عامة حول خطط وأهداف الجمعية للعام 2023م. كما استهلت الجمعية خطتها الخمسية 2023-2027 والتي تتضمن مهمتها وأولوياتها الاستراتيجية للخمسة أعوام المقبلة. ومن خلال تركيزها على تأثيرات تغير المناخ، وفقدان التنوع الأحيائي والموائل الطبيعية، تهدف جمعية البيئة العُمانية إلى مد جسور التعاون الراسخ مع أصحاب المصلحة لغرس وتشجيع المجتمع على اتباع ثقافة بيئية تتسم بالوعي والمسؤولية.