Image Not Found

جلالة السُّلطان يشمل برعايته السامية افتتاح الأكاديمية السلطانية للإدارة

Visits: 10

منظومة متكاملة من المراكز المتخصصة والمبادرات والبرامج لتطوير القيادات

العُمانية: تفضّل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- فشمل برعايته السامية الكريمة صباح اليوم الافتتاح الرسمي للأكاديمية السلطانية للإدارة في حي الوزارات بالخوير.

فلدى وصول جلالته -أيده الله- إلى مقر الأكاديمية تشرّف باستقباله كل من معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس أمناء الأكاديمية السلطانية للإدارة وسعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة، وأعضاء مجلس الأمناء بالأكاديمية.

عقب ذلك تفضّل جلالة السلطان المعظم بوضع المفتاح الرمزي على مجسم البوابة إيذانا بالافتتاح الرسمي للأكاديمية.

بعدها، قام جلالة السلطان المعظّم -حفظه الله ورعاه- بجولة شاملة في أروقة الأكاديمية مستمعا -أعزه الله- إلى موجز عن المبنى الذي تم تصميمه بناء على أعلى المعايير التي تُلائم الدور المحوري للأكاديمية؛ فتم التركيز على توفير بيئة عمل وتعلم ملهمة، تحفز الإبداع والتفكير، وتبادل المعرفة، وتعزز تجربة التعلم والابتكار، حيث يُشكل مبنى الأكاديمية تجربة يمكن الاستفادة منها في الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، كما التقى جلالته خلال جولته بأعضاء المجلس الاستشاري الدولي للأكاديمية السلطانية للإدارة.

ويتكون المبنى من خمسة أدوار، وتتنوع مرافقه بين مساحات العمل المشتركة ومساحات التعلم والتجربة ومختبرات للأفكار وكبسولات للاجتماعات، فيما خُصص دور كامل لمركز القيادات. وروعي في التصميم إيجاد بيئة عمل تأخذ أبعادا ثلاثة: بيئة صحية «من الناحية الجمالية وتوزيع الإضاءة والمساحات الخضراء» وذكية «بدمج التكنولوجيا بكافة المرافق وتطوير نظام تقني مُتكامل ووجود كبسولات للاجتماعات لعقد الاجتماعات الافتراضية»، وتفاعلية «بوجود المساحات التشاركية المتنوعة التي تتيح الحرية والمرونة للموظفين بعيدا عن فكرة المكاتب الثابتة».

وفي ختام الزيارة السامية الكريمة تفضّل جلالة السلطان المعظم فتقبّل هدية تذكارية من الأكاديمية السلطانية للإدارة تشرّف بتقديمها لجلالته سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية، حيث جسّدت الهدية التذكارية بوابة الافتتاح الرسمي للأكاديمية.

حضر حفل الافتتاح الرسمي بمعية جلالته عدد من أصحاب السمو والمعالي ورئيسا مجلسي الدولة والشورى وعدد من أصحاب السعادة وأعضاء مجلس الأمناء والمجلس الاستشاري الدولي للأكاديمية.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية السلطانية للإدارة تحظى بالرعاية الفخرية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- منذ تأسيسها بمرسوم سلطاني سامٍ في 11 يناير 2022م، وتهدف إلى تطوير القيادات الوطنية بمختلف مستوياتها الإدارية بالقطاعين العام والخاص، وذلك من خلال منظومة متكاملة من المراكز المتخصصة والمبادرات والبرامج التي تستند إلى أبرز مفاهيم وأساليب الإدارة الحديثة.

إذاعة الشباب: صباح الشباب – مع الحدث لقاء مع سعادة الدكتور علي اللواتي – حلقة الثلاثاء 7 مارس 2023م

لقاء مع سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي
رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة
والحديث حول افتتاح الأكاديمية السلطانية للإدارة
حلقة الثلاثاء 7 مارس 2023م
الإعداد والتقديم: راشد بن خميس السعدي
المتابعة والتنسيق: سيف بن سعيد الهلالي
الإخراج: سلطان بن سيف المعمري

قناة OmanTvGeneral: افتتاح الأكاديمية السلطانية للإدارة

| سعادة الدكتور/ علي بن قاسم اللواتي – رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة