Image Not Found

اللواتي.. أول عُماني يفوز بجائزة التميز المعماري

Visits: 4

أثير – جميلة العبرية

أعلنت مؤسسة التميز (مؤسسة غير ربحية) عبر موقعها الإلكتروني يوم أمس عن الفائزين بالجائزة لدورة هذا العام، والتي ضمت معماريين ومؤسسات من مختلف الدول.

وفاز بالجائزة المهندس العماني علي بن جعفر اللواتي الذي تأهل سابقًا لقائمة المرشحين للجائزة كأول عماني وأول خليجي يفوز بها متنافسًا مع معماريين من عدة دول (الإمارات العربية المتحدة، إيران، مصر، العراق، الأردن).

وبمناسبة هذا الفوز قال علي اللواتي لـ “أثير”: أنا سعيد جدًا بهذا التكريم من مؤسسة التميز للعمارة وفخور أن أتوّج بجائزة تحمل اسم أحد ألمع المهندسين المعماري الدكتور محمد بن صالح مكية -رحمه الله- الذي كان له ارتباط وثيق بالسلطنة منذ بدايات النهضة المباركة وآخر أعماله قبل وفاته -رحمه الله- تصميمه لجامع السلطان قابوس الأكبر بمسقط.

وأضاف اللواتي: التكريم دافع ومحفز للمزيد من العمل في المجال المعماري، وأنتهز هذه الفرصة عبر (أثير) لشكر فريق العمل في إذاعة سلطنة عمان؛ المُخرج حمد بن عامر الوردي، والمسؤولين في وزارة الإعلام على تشجيعهم الدائم وإتاحة الفرصة وأخص بالذكر معالي الدكتور عبدالله الحراصي الموقر، وسعادة محمد البلوشي، والأفاضل سالم الكثيري وهلال المشيفري. وأكرر شكري لمؤسسة التميز على هذه الالتفاتة، وعلى عملهم الدؤوب في تسليط الضوء على المعماريين والمبادرات المعمارية في الشرق الأوسط.

جديرٌ بالذكر أن علي بن جعفر اللواتي يعمل مهندسًا معماريًا بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، ويواصل حاليًا دراسته العليا للحصول على مؤهل الدكتوارة بجامعة ليفربول بالمملكة المتحدة بتخصص العمارة، وهو أيضًا عضو بالجمعية الملكية للمعماريين البريطانيين وعضو بجمعية المهندسين العمانية، ويقوم بإعداد وتقديم برامج إذاعية ثقافية متخصصة بالعمارة عبر إذاعة سلطنة عمان منذ عام 2016.