Image Not Found

مناقشة توسيع مشاركة المرأة الخليجية في العملية البرلمانية والسياسية

Visits: 6

عُمان: شارك مجلس الشورى ممثلاً في سعادة الدكتورة طاهرة بنت عبد الخالق اللواتية في الاجتماع المشترك بين عضوات المجالس التشريعية الخليجية، ورئيسة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض.

ناقش اللقاء ثلاثة محاور أساسية، تمثل المحور الأول في تبادل الآراء حول أوضاع النساء البرلمانيات والسياسيات في دول مجلس التعاون الخليج العربية، والتقدم الكبير في استحقاق المرأة الخليجية للمناصب البرلمانية والسياسية في جميع دول الخليج، فيما تناول المحور الثاني موضوع تعزيز المساواة بين الجنسين في دول الخليج خاصة فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات القانونية التي تضمن حقوق المرأة، كما تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية العمل على زيادة مشاركة النساء في العملية السياسية.

كما تحدثت عضوات المجالس التشريعية الخليجية عن الدور الذي توليه الحكومات الخليجية لتمكين المرأة وإشراكها في مسيرة التنمية، وتم استعراض الحقوق التي اكتسبتها المرأة كما حددتها الأنظمة الأساسية التي تنصف المرأة والرجل في الحقوق والواجبات. وقد ضم وفد سلطنة عمان المشارك المكرمة سرية بنت خلفان الهادية، عضو مجلس الدولة.