Image Not Found

الملتقى “العقاري 2022” يكشف عن إنشاء مشروع «مسار» بولاية بركاء

Visits: 7

من توقيع الاتفاقية بين بركاء للتطوير العقاري وتبيان للعقارات

تصوير- عبدالواحد الحمداني

“عمان” كشف الملتقى العقاري الرمضاني السابع 2022 مساء أمس عن أعلن شركتا بركاء للتطوير العقاري وتبيان للعقارات عن بدء التحضير لإطلاق مشروع تجاري متكامل باسم «مسار» في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، تحت رعاية معالي الدكتور خلفان الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور عدد من المسؤولين وأصحاب الأعمال، حيث أن من المخطط أن يتم البدء في المشروع في الربع الثاني من العام الجاري. ويأتي الملتقى العقاري 2022 كفرصة متميزة للالتقاء بالمختصين والعاملين في القطاع العقاري من اجل تبادل الاراء والخبرات لخدمة وتطوير القطاع العقاري داخل سلطنة عمان، والذي يشهد نمو مطرد خلال الفترة الماضية، مما ساعد على نهوض عدد كبير من المشاريع السياحية والخدمية ، كما عزز القطاع العقاري في مساهمته في الناتج المحلي الاجمالي.

ويأتي مشروع «مسار» الذي يضم أكثر من 230 محلًا تجاريًا للبيع ذات مساحات وزوايا مختلفة؛ ويقع المشروع بمحاذاة الشارع التجاري لسوق بركاء التجاري مما سيسهم في إيجاد وجهة تجارية واستثمارية حديثة، التي لن يقتصر حضورها على النشاط التجاري فقط، بل ستكون متنفسًا ومزارًا لسكان المنطقة وما حولها، حيث صمم مشروع «مسار» وفق أعلى معايير الجودة والدقة على مساحة أرض تزيد عن 43 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يخدم المشروع شريحة كبيرة من مرتادي سوق بركاء من الولاية نفسها والولايات المجاورة.

وقال عبدالله بن فائق اللواتي، الرئيس التنفيذي لشركة بركاء للتطوير العقاري: لقد اخترنا ولاية بركاء لطرح هذا المشروع لما تتمتع به الولاية من نشاط تجاري كبير، وسوقها النشط الذي لا يخدم سكان الولاية فقط، وإنما يعد محطة رئيسية لجميع الولايات المحيطة، والأخذ في الحسبان هذه العوامل، وبعد دراسة السوق بتفصيل أكبر برزت الحاجة إلى مشروع تجاري متكامل وحديث يعزز نشاط الحركة التجارية، ويستفيد منها لتلبية تطلعات المستثمرين والمستهلكين على حد سواء.

وأضاف اللواتي: صمم المشروع ليكون وجهة متكاملة تراعي التفاصيل الفنية في التصميم والحركة، وعدد المواقف المطلوبة، والمداخل والمخارج الضرورية لانسيابية الحركة خاصة وأن المشروع يقع على شارع سوق بركاء مباشرة. وقال يونس بن خصيب الحراصي، الرئيس التنفيذي لشركة تبيان للعقارات: سعداء بهذا التعاون مع شركة بركاء للتطوير العقاري؛ لتسويق وبيع مشروع «مسار» الذي يعد المشروع الأكبر من نوعه في تلك المنطقة في سوق بركاء المعروف بنشاطه التجاري الكبير. سيمثل هذا المشروع أيقونة تنموية جديدة تضاف إلى ولاية بركاء لخدمة سكانها وسكان الولايات المحيطة بها. مضيفًا يعد مشروع مسار قيمة مضافة للسوق المحلي، إذ تقدر قيمته الاستثمارية بقرابة 10 ملايين ريال عماني، وما يميز هذه المشروعات هو إتاحتها للأفراد والمؤسسات فرصة تملك محلات تجارية في مواقع رئيسية ونشطة، وهو أمر لا يكون بالعادة متاح للجميع، ونحن في تبيان للعقارات حريصون على تقديم مثل هذه المشروعات النوعية؛ لتعزيز الفرص، ورفد السوق العقاري لدينا بمنتجات نوعية ذات عوائد مجزية.

وبجانب التصميم العصري للمحلات، تم تصميم مداخل ومخارج للمشروع؛ لتكون واسعة وسهلة لجميع الزائرين مع عدد كبير من مواقف للسيارات يصل إلى (750) موقفًا. وتعد شركة تبيان للعقارات، الشركة الرائدة في مجال الوساطة العقارية، وإدارة العقارات والدراسات والاستثمار، وهي الوكيل الحصري الوحيد لمشروع «مسار».