Image Not Found

منصور اللواتي: “سبالون” من أوائل صالونات الحلاقة الرجالية التي تجمع بين السبا والصالون

Visits: 11

عُمان: كتب – حمد الهاشمي

فكر رائد الأعمال منصور بن مرتضى اللواتي صاحب مشروع “سبالون” -المتخصص في تقديم العناية للرجال ويقدم خدمات السبا والصالون الرجالي- في فتح صالون حلاقة للرجال بمعايير راقية في محافظة مسقط، وذلك بعد ملاحظته لوجود حاجة لهذا المشروع في السوق.

وبعد دراسة السوق العماني واحتياجاته، لاحظ اللواتي أنه لا يوجد في سلطنة عمان مركز حلاقة كامل ومتطور للرجال؛ حيث قام بتحدي نفسه وتحديث السوق، وافتتح أول سبا وصالون متكامل للرجال.

واجهت اللواتي الكثير من التحديات، ولكن بعد الجد والاجتهاد ودراسة السوق تغلب عليها، وقال في حديثه: واجهتنا الكثير من التحديات، خصوصا وأننا من أوائل صالونات الحلاقة المتخصصة للرجال التي تجمع خدمات بين السبا والصالون في مكان واحد؛ لذلك كان علينا مواجهتها لتمهيد الطريق لهذا النوع من المشاريع.

وأضاف: كانت جائحة كورونا بمثابة تحد كبير للمشروع وللفريق ككل، لأننا أغلقنا المشروع تماما، وهذا استنزفنا كثيرا ليس فقط ماليا بل ونفسيا أيضا، وبفضل الله تعالى تمكنا من الخروج من الأزمة بشكل أقوى.

موضحا أنه من أهم الخدمات التي يقدمها الصالون خدمة العناية الكاملة كقص الشعر، والحلاقة، والعناية بالبشرة، والحمام، والتدليك، وتصفيف الشعر، بالإضافة إلى بيع مستحضرات العناية الشخصية بالرجل.

الدعم المادي والمعنوي

وتحدث منصور اللواتي صحاب شركة “سبالون” عن الدعم المادي والمعنوي اللذين ساعداه في نجاح مشروعه، قائلا: مثل كل المبتدئين في مجال ريادة الأعمال، قمت بافتتاح أول فروع الصالون الرجالي من مدخراتي الشخصية في 2011 في القرم بمحافظة مسقط، وفي عام 2016 كنت من المحظوظين بحصولي على تمويل مادي من صندوق الرفد “سابقا”، افتتحت فرعنا الثاني في الغبرة، وفي عام 2018 افتتحنا فرعنا الثالث في الموالح.

وأضاف: بحمد الله، كنت محظوظا لأن أكون محاطا بفريق رائع، وصديق وعائلة كانوا دائما موجودين لمساعدتي على نجاح هذا المشروع.

المشاركات والخطط المستقبلية

وحول أهم المشاركات التي كانت للصالون بصمة فيها، قال اللواتي: “سبالون” من أوائل الشركات المشاركة في معرض وديكس Wedex للزفاف، كما قام برعاية الكثير من الفعاليات خلال العشر سنوات الماضية. ويخطط اللواتي لتوسيع “سبالون”، وفتح 3 أفرع إضافية داخل وخارج سلطنة عمان.

ووجه اللواتي نصيحة لرواد الأعمال العمانيين، قائلا: “حافظ على تركيزك، وثق بنفسك دائما، وتقبل الفشل أحيانا، ولكن الأهم من ذلك هو أن تتعلم من فشلك، وطور وجدد من فكرة عملك، وابذل قصارى جهدك لتضيف قيمة لزبائنك”.