Image Not Found

فيلمان وثائقيان سيبرزان الحياة البرية العمانية ومخلوقات نادرة فيها

Visits: 9

رصد – أثير

أكدت صحيفة جلف نيوز الصادرة من دبي أن سلطنة عمان دولة فريدة من نوعها بطبيعتها وتاريخها الغني الذي كتب عنه في الكتب، مشيرة إلى أن السلطنة بلد يجب أن تكون في قائمة السفر الخاصة بالناس.

وقالت إن الموقع الإستراتيجي لسلطنة عمان في جنوب شبه الجزيرة العربية، لعب دورًا بارزًا في مساعدة البلاد على اكتساب مكانة بارزة في المجتمع العالمي، والبقاء على اتصال بالحضارات القديمة.

وأضافت أن السلطنة كانت من أقدم الدول التي نالت استقلالها في العالم العربي، ونجحت في مزج الحداثة بالتراث، مع الحفاظ على تفرد ثقافتها وتاريخها، وهذا جعلها وجهة سياحية مثالية.
وأشارت إلى أن فريقًا من خبراء الحياة البرية المحليين والدوليين وصانعي الأفلام سيقومون باستكشاف 12 وجهة بارزة في السلطنة، لعرضها في فيلمين وثائقيين، وسيغطي كلا الفيلمين الوثائقيين جوانب مختلفة من الحياة البرية في سلطنة عمان ومناظرها الطبيعية التي تجعل البلاد وجهة تستحق الاستكشاف.

وتابعت بأن هذه الأفلام الوثائقية ستتناول جميع الأنواع والمخلوقات النادرة في سلطنة عمان، التي لا يعرفها حتى بعض العمانيين.

وذكرت أن أحمد الهوتي الرئيس التنفيذي ومؤسس مشروع “عمان تحت المجهر” يعمل حاليا على إعداد فيلم وثائقي، يركز على البيئة العمانية، وروعة الحياة البرية فيها من مسندم إلى ظفار.
ونقلت عن الهوتي قوله: عمان دولة كبيرة، ولديها العديد من المخلوقات والمناطق غير المكتشفة، ونريد أن يرى العالم كل ما هو موجود في عمان، فهي جنة، تستحق أن نتحدث عنها كثيرًا، لأن هذا البلد يوفر الأمان والأمن والسلام”.

وقالت الصحيفة بأن مسقط ، المحاطة بالجبال الصخرية الرمادية، وبحر عمان الأزرق، تبدو وكأنها واحة من الهدوء في المنطقة، ويبرز سوق مطرح كوجهة لا بد من زيارتها بين السياح في مسقط، إذ يُعدّ من أقدم الأسواق في العالم العربي، حيث يعود تاريخه إلى حوالي مائتي عام.

وتابعت بأنه يمكن للزوار في سوق مطرح المشي في الأزقة الضيقة وشراء اللبان، إذ يوجد بالسلطنة أجود وأغلى أنواع اللبان في العالم، فمنذ آلاف السنين، قدمت الأشجار في عمان مادة اللبان، التي أصبحت علامة تجارية للبلاد.