Image Not Found

افتتاح مركز ستيمازون في متحف الطفل بالقرم

Visits: 20

عُمان: كتب – خليل الكلباني

افتتح أمس الخميس مركز “ستيمازون” في متحف الطفل بالقرم بمحافظة مسقط، وذلك من قبل مجموعة إشراقة – جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، حيث يأتي ذلك تماشيا مع أهداف السلطنة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وقد اطلقت المبادرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وتعد “ستيمازون” مبادرة تعليمية تهدف إلى تعريف الأطفال العمانيين بعالم رائع يضم موضوعات شيقة في مجالات ومهارات المستقبل من خلال منهجية STEAM والتي تشمل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

حيث بدأ مركز “ستيمازون” في استقبال الزوار بداية من شهر نوفمبر من خلال الحجز المسبق للمدارس الحكومية والخاصة فقط، وسيتم استقبال الزوار بشكل عام مع بدء متحف الطفل فتح أبوابه للجمهور.

تم إطلاق منصة رقمية “e-stemazone” في مايو الماضي، حيث توفر منصة ستيمازون العديد من ورش العمل الافتراضية والتفاعلية والتي يمكن الوصول إليها على موقعها على الانترنت.

وبهذه المناسبة قالت شيخة بنت أحمد الحارثية مسؤولة التواصل الحكومي والعلاقات الخارجية بشركة كيمجي رامداس “نؤمن بجودة التعليم الذي نقدمه لأجيالنا القادمة تماشيا مع رؤية عُمان 2040 نؤمن ان تنمية الشباب ودعمهم هو أمر ضروري لبناء أجيال قادرة على الابداع والمساهمة في بناء هذا الوطن المعطاء، ولأجل هذا الامر الهام للاعتبار تولي مجموعة كيمجي رامداس من خلال جناحها للتنمية الاجتماعية “إشراقة” اهتماما بالغا بالتعليم كأحد ركائزها الأساسية.

وبمناسبة تدشين مركز “ستيمازون” قال نايليش كيمجي، عضو مجلس الادارة في مجموعة كيمجي رامداس “ستحتاج وظائف المستقبل إلى مهارات متخصصة، وبالتالي يصبح التعليم ذي الصلة اللبنة الأساسية لمستقبل أي دولة”.

ثم بعد ذلك قدم محمد اللواتي نائب مدير التواصل المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية نبذة تعريفية عن “إشراقة” تحدث فيها عن تمثيلها للمجتمع العماني وذلك من خلال توفير الأدوات اللازمة لتحقيق أهدافه وتمكين قدرات افراده في بيئة تتسابق على انتاج وتحسين انتاجاتهم وابداعاتهم والمستوى المعيشي بشكل عام وذلك تماشيا مع رؤية عمان 2040 في تحقيق الاقتصاد والرفاهية والمساهمة في توفير فرص العمل.

وقالت الدكتورة ميا العزري، مديرة دائرة الابتكار والاولمبياد العلمي بوزارة التربية والتعليم “على الرغم من التحديات التي واجهها النظام التعليمي كغيره من القطاعات الحيوية في ظل جائحة كورونا، إلا أن المبادرة أثبتت نجاحها في تقديم البدائل المناسبة للاستفادة من برامجها، إننا في وزارة التربية والتعليم نفخر بهذه الشراكة مع إشراقة، حيث تعد من التجارب الناجحة للتكامل المؤسسي بين القطاعين الحكومي والخاص في بناء قدرات الناشئة الابتكارية والابداعية، وذلك بلا شك يتوافق مع الرؤى والاستراتيجيات الوطنية التي تهدف إلى إيجاد منظومة وطنية فاعلة للبحث العلمي والإبداع والابتكار قوامها كفاءات وطنية ذات قدرات منافسة تسهم في بناء اقتصاد المعرفة نحو اقتصاد متنوع ومستدام قائم على المعرفة والابتكار”.

وقال أحمد العبري مدير أول في شركة DAI: “نفخر بشراكتنا مع إشراقة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب للمساهمة في تحقيق المستهدفات الوطنية لرؤية عُمان 2040، حيث تم تصميم وتنفيذ مبادرة ستيمازون بمعايير عالمية مع الأخذ في الاعتبار خصوصية السلطنة ورؤيتها المستقبلية”.

من جانبها قالت سلوى الراشدية، القائمة بأعمال مدير متحف الطفل بهذه المناسبة “نحن سعداء لإطلاق مركز ستيمازون في متحف الطفل بالتعاون مع إشراقة ووزارة التربية والتعليم، ونسعى من خلال هذا البرنامج الفريد من نوعه إلى إلهام الجيل الجديد من الشباب العماني لاستكشاف وتعلم المهارات المستقبلية بطريقة تعليمية مبتكرة لتمكينهم من مواكبة الاقتصاد المعرفي الحديث”.

وفي إطار جهوده الرامية إلى إحداث تأثير إيجابي في قطاع التعليم في سلطنة عُمان، بدأ فريق ستيمازون بزيارات مدرسية وتنفيذ ورش عمل خلال أيام الدراسة.

وكجزء من برنامجها القادم الجديد “سفراء ستيمازون”، تسعى المبادرة إلى إشراك عدد من الطلبة الموهوبين من مختلف ولايات السلطنة لإعدادهم كقادة لتمثيل المبادرة في ولاياتهم.

كما تهدف إشرافة، من خلال مبادرة ستيمازون، إلى تعزيز تعلم مهارات المستقبل من خلال منهجية steam وفتح آفاق مهنية واعدة تتماشى مع رؤية الاقتصاد القائم على المعرفة.