الأفق الاقتصادي

“صندوق الأهلي للأسهم العالمية” يوفر فرصًا استثمارية غير محدودة

Hits: 9

زاوية – بيانات صحفية

مسقط- أعلن البنك الأهلي عن إطلاق صندوق الأهلي للأسهم العالمية، كأول صندوق من نوعه في السلطنة مرخص من الهيئة العامة لسوق المال. ويوفرالصندوق منصة للأفراد والشركات للاستثمار في مختلف القطاعات و الأسواق العالمية عن طريق تنويع الفرص الاستثمارية بإدارة خبراء مختصين.

يسعى الصندوق إلى تلبية احتياجات المستثمرين من خلال استهداف الفرص المجدية والاستثمار في أصول متنوعة توفر النمو على المدى الطويل، وذلك عبر توظيف استراتيجية استثمارية متوازنة في الأسهم تجمع بين استثمار النمو واستثمار القيمة.

صمم الصندوق لتحقيق عوائد عالية من خلال مخاطر معدلة ، ورسوم خدمات تنافسية، وعملية استثمار مؤكدة ينظمها اختيار الأسهم من القاعدة إلى الاعلى، للإستحواذ على الفرص الاستثمارية المجدية في مختلف الأسواق سواء للأفراد، أو للشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية.

يدار الصندوق من قبل فريق من ذوي الخبرة الطويلة في إدارة الاستثمارات. وتم تحديد الصندوق بالريال العماني، بحد أدنى للاستثمار يبلغ 1000 وحدة. وكتشجيع للمستثمرين الجدد، ستقوم إدارة الأصول في البنك الأهلي بالإعفاء من رسوم الاكتتاب لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر.

وفي تعليقها حول إمكانات الصندوق للمستثمرين، قالت الفاضلة غدير اللواتية، القائمة بأعمال رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك الأهلي: “خلال السنوات العشر الماضية، حقق مؤشر مورغان ستانلي العالمي، وهو مؤشر عالمي واسع للأسهم يمثل أداء الأسهم الكبيرة والمتوسطة في 23 دولة من دول الأسواق المتقدمة، عائدا سنويا بنسبة 13.5?. ويعكس ذلك عالم الفرص التي تنتظر المستثمرين، ويؤكد بقوة على أهمية التعامل مع شركات عالية الجودة لتحقيق عوائد قوية معدلة حسب المخاطر، إلى جانب الاستفادة من فوائد تنويع الاستثمار.”

وقال الفاضل خوروم غفران، رئيس إدارة الأصول في البنك الأهلي: “هذا هو الوقت المناسب للاستثمار فى الأسواق العالمية حيث أن المرحلة القادمة من النمو العالمي ستكون مدفوعة بالتكنولوجيا والسرعة والابتكار. وعلى المستثمرين تعزيز تركيزهم على الشركات عالية الجودة التي تستفيد من هذا النمو”.

من جانبها قالت الفاضلة هنا الخروصية، المدير العام –الخدمات المصرفية للشركات في البنك الأهلي، ورئيسة مجلس إدارة صندوق الأهلي للأسهم العالمية: “نلتزم في البنك الأهلي بخلق مستويات من النمو تركز على العميل، ويعكس إطلاق صندوق الأهلي للأسهم العالمية حرص البنك على الحفاظ على مكانته كمؤسسة مالية وشريك مفضل لدى العملاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى