Image Not Found

تقنية المعلومات والاتصالات محرك النمو في عمانتل

Visits: 15

مسقط – وجهات|

أظهرت نتائج إستبيان حديث أطلقته وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات حول المؤشرات السكانية الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة، أن أكثر من 95 ‎%‎ من سكان السلطنة لديهم إمكانية الولوج إلى الإنترنت والهواتف النقالة وأجهزة الحاسوب والأجهزة الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى، وأكدت الدراسة في ذات الوقت على مساهمات عمانتل والدور المهم الذي تقوم به من أجل تمكين ودعم رؤية وخريطة الطريق لتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة على المدى الطويل.

وقال المهندس بهاء بن محمد رضا اللواتي، نائب الرئيس لوحدة الأعمال التجارية في عمانتل، تعليقا على نتائج الإستبيان: تمكنت عمانتل من خدمة ما يزيد عن 100 شركة ومؤسسة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، الأمر الذي تطلب تقديم حلولاً مبتكرة لتقنية المعلومات والاتصالات مصممة خصيصا لتلائم احتياجات هؤلاء المشتركين بالإضافة إلى توفير أفضل دعم فني لهم. واستنادا إلى ما نقدمه من خدمات وبتجربة المشتركين، نحن على ثقة من أن حجم ونطاق أعمال تقنية المعلومات والاتصالات لدينا سيواصلان النمو بشكل كبير. وتقدم عمانتل خدمات مميزة ودعم للعديد من المشاريع الكبيرة للوزارات وقطاعات الشركات والمدن الذكية التي تغطي مجموعة واسعة من خدماتها السحابية عبر مراكز البيانات وحلول البرمجيات كخدمة، والأمن السيبراني والخدمات المدارة وإنترنت الأشياء وسلسلة الكتل بالإضافة إلى حلول الإتصالات الموحدة. وتوفر عمانتل خدمات تقنية الاتصالات والمعلومات من خلال الشركات التابعة لها مثل عمان داتا بارك وشركة خط المعلومات (انفولاين) وشركة BSS، وشركة مُمكن mOmkenبالإضافة إلى مشروع عمانتل الاستراتيجي المشترك مع شركة Equinix المزود العالمي الرائد لخدمات مراكز البيانات.

وأضاف اللواتي: قطعت عمانتل مسيرة طويلة وتكللت مسيرتها وجهودها بالنجاح وتطورت من كونها المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات في السلطنة إلى المزود الرائد لحلول الاتصالات والتقنية المتكاملة والمُمكن الرئيسي لرؤية التحول الرقمي في السلطنة 2040.
وتعمل عمانتل على توسيع نطاق محفظة خدماتها بشكل واع ومدروس ولذلك تقوم بالاستثمار بشكل كبير في تعزيز التقنية الرقمية وتوفير البنية الأساسية وتقديم الخدمات والقدرات التشغيلية. كما تسعى عمانتل إلى تكريس خبراتها ومواردها من أجل مواكبة التوجه العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات، كونها من أوائل الشركات المتبنية للتقنية ومن خلال الاستفادة من استثماراتها وأصولها لمواصلة توسيع نطاقها وحجمها. لقد بذلت الشركة جهودا واعية لتعزيز مستوى الحوكمة والكفاءة والمرونة لديها لضمان سرعة التنفيذ، وهو أمر يحظى بتقدير واسع النطاق من قبل مشتركي عمانتل.