Image Not Found

“نماء” تردّ على ما صرّح به مؤسس كابلات عُمان عبر منتدى الوصال

Visits: 26

الوصال –

أصدرت مجموعة نماء للكهرباء بيان رسمي حول ما صرح به رجل الأعمال حسين اللواتي مؤسس كابلات عمان حول عدم اهتمام الشركات المحلية بالمنتجات العمانية وذكر خلال حديثه مجموعة نماء في برنامج منتدى الوصال مع الدكتور المعتصم المعمري في حلقة بعنوان تحديات القطاع الصناعي في ما يلي نصه :

تعتبر الكابلات والموصلات من المواد الرئيسية للشبكة الكهربائية. تحصل مجموعة نماء عليها إما بمناقصات التوريد المباشر أو ضمن مناقصات تنفيذ المشاريع الجديدة والتمديدات للمشاريع القائمة كجزء من المشروع.

وتختلف أنواع الكابلات والموصلات حسب جهد الشبكة؛ منها ما يصنع داخليًا في السلطنة منها يتم توريدها من الخارج بسبب عدم تصنيعها من الشركات والمصانع المحلية.

بلغت مناقصات التوريد المباشر فقط خلال السنوات الخمس الماضية للكابلات حوالي 274 مليون ريال عماني. طرحت للمنافسة بين الشركات والمصانع المحلية والعالمية. حصلت المصانع المحلية ما نسبته 98% و 2٪؜ للشركات العالمية فقط.
أسندت إلى شركة كابلات عمان 57% (حوالي 153 مليون ريال عماني)من إجمالي المشتريات المحلية وشركة نحاس عمان بنسبة 43% (حوالي 115.5 مليون ريال عماني).
كما تم ارساء العديد من المناقصات فيما يخص الكابلات كجزء من المشاريع الجديدة ومشاريع التمديد بالإضافة إلى مناقصات الموصلات وكان النصيب الرئيسي للشركات المحلية ومن ضمنها شركة كابلات عمان.

والجدير بالذكر أن مجموعة نماء تطبق قانون المناقصات الحكومي الذي يشمل الجوانب الفنية والمالية وتطبق سياسة المشتريات التي تتسم بالشفافية وتضمن التنافس بين جميع الموردين. كما تولي المجموعة اهتمامًا بالغًا للقيمة المحلية المضافة من خلال تلك المناقصات كأحد ركائز التقييم والذي يعطي أفضلية للشركات المحلية للمنافسة. وتستمر المجموعة تطبيقًا لسياسة الاستدامة في المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي وتمكين الشركات المحلية والمضي قدمًا بخطى ثابتة لنماء ورخاء الوطن.

وعليه نرجو من الجميع الرجوع للمجموعة في حالة الرغبة للحصول على المعلومات والتأكد منها قبل نشرها لما فيه المصلحة العامة.