Image Not Found

تجار ولاية مطرح يناقشون مع الشورى آثار جائحة كورونا على النشاط التجاري

Visits: 7

الوصال – أوضح عدد من تجار ولاية مطرح ورجال الأعمال الآثار الاقتصادية والمالية التي تعرضوا لها جراء الآثار المترتبة عن جائحة مرض كورونا المستجد (كوفيد 19)، خاصة بعد إجراءات الإغلاق التي شهدها سوق مطرح والمحلات التجارية بالولاية خلال الأشهر الأربعة الماضية، ومع استمرارية إغلاق سوق مطرح حتى الآن. كما تم اقتراح إيجاد آلية مناسبة لإنشاء صندوق لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعويضهم عن تلك الآثار.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بعدد من رجال الأعمال والتجار بولاية مطرح بحضور سعادة الدكتور سعيد بن سالم الوهيبي وسعادة الدكتورة طاهرة بنت عبدالخالق اللواتي عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية مطرح.

وقد رحب سعادة رئيس المجلس بهم مثمنا لهم تكاتفهم وتعاونهم خلال هذه الفترة المهمة واتباعهم لتوجيهات اللجنة العليا مما ساهم بدوره في تدني نسبة الإصابة بالولاية. مع أهمية مواصلة الجهود في مختلف الجوانب التي قد تقلل من الآثار عليهم.

وقد أوضح رجال الأعمال بأن أهم تلك الأضرار تتعلق بعدم وجود تسهيلات لتخفيف حدة القروض التي عليهم، وكذلك الخسائر التي تكبدوها جراء الإيجارات المتأخرة عليهم، إضافة الى عدم كفاية التوقيت المحدد لفتح وإغلاق بعض الأنشطة التجارية بسوق روي. كما تم اقتراح عدد من البدائل لتعويض التجار عن خسائرهم والتي كان من بينها السماح لهم بإخراج بعض البضائع خوفا عليها من التلف، وعرض البعض منها عبر التسوق الإلكتروني، إضافة الى أهمية فتح محلات سوق مطرح على مراحل بداية بأهم الأنشطة الأساسية.