Image Not Found

بتكلفة 3 ملايين ريال – إنشاء مرفأ صيد بين قريتي عينت ودارسيت في ولاية مطرح

Visits: 9

عُمان

وقع معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وزير الزراعة والثروة السمكية أمس اتفاقية تنفيذ مشروع مرفأ صيد بولاية مطرح بين قريتي عينت ودارسيت مع شركة السلطنة للاستثمار، وبتمويل مشترك من الوزارة وشركة تنمية نفط عمان بتكلفة ٣ ملايين ريال عماني.

وقع الاتفاقية من جانب الشركة أحمد بن علي المحروقي، الرئيس التنفيذي للشركة وبحضور سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وعدد من المسؤولين وذلك بديوان عام الوزارة بالخوير.
يأتي تنفيذ المشروع ضمن خطط وزارة الزراعة والثروة السمكية في تطوير مناطق الإنزال السمكي الرئيسية وإيجاد التسهيلات الممكنة للصيادين في ممارسة مهنة الصيد في جميع المناطق الساحلية. ويتضمن المشروع إنشاء مرسى الصيادين، وكواسر الأمواج التي يبلغ طول كل منها طول 200 متر، فضلا عن إنشاء المراسي العائمة لتسهيل مناطق الإنزال السمكي، وإقامة حمايات خرسانية ومخازن ومظلات للصيادين. ومن المتوقع أن يخدم المشروع عددا كبيرا من الصيادين في المنطقة حيث يعانون حاليا من تأثر الشواطئ بالصخور التي تعيق حركة القوارب.

ويبلغ عدد موانئ الصيد في السلطنة ٢٤ ميناء تخدم ما يقارب ٥٠ ألف صياد، وأكثر من ٢٣ ألف قارب صيد وقد روعي في تصميمها أفضل المواصفات الهندسية وذات تسهيلات ومشاريع استثمارية تخدم جميع المنتفعين من تلك الموانئ.