Image Not Found

«العُمانية لذوي الإعاقة السمعية» تُنظم ورشة عمل بعنوان «التطوع وأثره في حياتنا اليومية»

Visits: 17

بوابة الاستدامة

تحت رعاية معهد التواصل للتدريب قامت الجمعية العمانية لذوي الاعاقة السمعية بالتعاون مع الأستاذة منى عبد المجيد اللواتية بتنظيم ورشة عمل بعنوان «التطوع وأثره في حياتنا اليومية» حيث تضمنت الورشة نقاطاً متعددة منها مفهوم العمل التطوعي و أثره على الفرد و المجتمع من الناحية الصحية و الدينية و النفسية, وتطرقت أيضاً فيها عن التطوع بأنه ذكر في القرآن الكريم والسنة النبوية, ومفهوم التطوع أن أعمل ولا انتظر مقابل مادي ، والتطوع ينبع من القلب وحب الشخص للاعمال التطوعية ومساعدة الآخرين.

وتناولت أيضاً دوافع العمل التطوعي وأخلاقيات التطوع وسمات الشخص المتطوع، وماهي الآثار الإيجابية من العمل التطوعي للفرد والمجتمع والوطن واخيراً عوامل نجاح العمل التطوعي. وكما تم عرض نماذج من العمل التطوعي، وأنشطة مختلفه لتطبيق التطوع للحضور ، وفي الأخير تم توزيع الشهادات للحضور.

و أحتوت الورشة أيضاً على مشاركات فعالة من الحاضرين و استفسارات مبديين إهتمامهم الشديد بحب التعرف على مضمون العمل التطوعي, وحرصت “اللواتية” على ابراز الورشة على أفضل ما يكون منها تقديم الاسئلة للحضور و توزيع أنشطة بسيطة تهيئهم على التفاعل معبرةً عن حديثها الشيق أيضاً بلغة الجسد لإيصال المفهوم بأسلوبٌ مبدع للفتيات الصم مبديةً إهتمامها للفئتين الناطقة والصم.