الأفق المهنيفرص توظيف

“أسواق ليلية” جديدة في مسقط قريبا.. المشروع يهدف لتوفير فرص العمل للعمانيين

المشروع جزء من خطة بلدية مسقط لتحسين الأعمال في هذه المناطق..

الشبيبة

ستستضيف مسقط قريباً مزارا جديدا سيساعد المدينة على إضفاء الحياة على أمسيات العاصمة، حيث يتم التخطيط لتنظيم أسواق ليلية في 4 مناطق على الأقل في المدينة.

هذه الخطة هي جزء من خطة بلدية مسقط لتحسين الأعمال في هذه المناطق ، وتوفير الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة ، وتوفير المزيد من فرص العمل للعمانيين ، وتشجيع المزيد من الناس الذين يعيشون في البلاد وكذلك السياح لزيارة هذه المواقع.

ومن المتوقع أن تكون الأسواق مفتوحة من بعد الظهر حتى 1 صباحًا يوميًا.

وتعد هذه الخطوة جزءا من مقترح وهو في مراحله النهائية للاعتماد لإنشاء سوق ليلي في مطرح ، والذي سيشمل 40 كشكًا.

ووفقًا لسالم الغماري ، ممثل ولاية مطرح في المجلس البلدي ، سوف “يستهدف العائلات التي تنتج السلع والباعة المتجولين ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والحرفيين التقليديين. إلى جانب السوق الليلي في محافظة مطرح ، هناك مقترحات لبناء أسواق ليلية أخرى في المحافظة ، في ولاية السيب ، وبوشر ، والعامرات.

وأضاف: “لقد أصدر المجلس تعليمات بأن يتم تصميم السوق بشكل مختلف عن الأسواق التقليدية المعروفة في السلطنة. لقد طورنا التصميمات وتعمل البلدية الآن على إصدار موافقات من الجهات المعنية. ”

ويشرح سالم الغماري “يقع هذا السوق الليلي في منطقة مطرح التجارية ، ويمتد من سوق مسقط للأوراق المالية إلى تقاطع الولجة، موضحا “لقد اخترنا هذه المنطقة من أجل إعادة تنشيط المنطقة المحيطة بالسوق التجاري. وسيشمل المشروع ثلاث مراحل. ستكون المرحلة الأولى هي إنشاء السوق ، وبدأت البلدية في إنشاء منتزه يضم ألعابًا للأطفال وممشى وممرًا للدراجات ، بالإضافة إلى بعض الملاعب الرياضية ، حيث نطمح في المرحلة التالية أن ننشئ منطقة خاصة للمقاهي والمطاعم على جانبي الميدان التجاري “.

وأضاف قائلا “بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر البلدية العديد من الخدمات الأساسية للمنطقة مثل مواقف السيارات ودورات المياه والكهرباء ، بحيث يتم دمج المنطقة في المجتمع كما سيتم توفير منافذ خاصة وأماكن للتسوق للعائلات والسياح”.

وأضاف مسؤول من المجلس البلدي “سيتم إنشاء أسواق ليلية في محافظة مسقط وفقًا لمجموعة من اللوائح والشروط التي يجب تنسيقها بالتعاون مع الجهات المعنية. سيساهم ذلك في تطوير المناطق وتوفير فرص عمل للعائلات ذات التوجه التجاري ، وسيوفر حدائق ترفيهية ومشاريع وخدمات بالتعاون مع القطاع الخاص “.

كما سيشمل السوق الليلي أيضًا عربات طعام للمساعدة في تعزيز الأعمال وتطوير السياحة. وأضاف سالم الفوري ، ممثل السيب في المجلس البلدي ، “تمت مناقشة خطة إنشاء سوق ليلي في محافظة مسقط منذ ستة أشهر لأول مرة ، وما زالت الدراسات جارية لإنشاء هذا المشروع.

وأوضح “سيساعد هذا السوق الأشخاص في الحصول على وظائف وتطوير مهاراتهم وأعمالهم التجارية حتى يتمكنوا من كسب أموال من شأنها المساعدة في تلبية احتياجاتهم وتغطية نفقاتهم. كما أن لدينا خطط لإقامة أسواق ليلية أخرى في الوادي كبير ، في موقع سوق الجمعة ، وبالقرب من سوق مطرح القديم ، وفي السيب خلف مول مسقط “.

وأضاف الفوري: “التحديات التي نواجهها في الوقت الحالي تتعلق بتوفير الكهرباء ومياه الشرب ودورات المياه والمساحات الخضراء وتسوية الأرض وترتيبها بشكل صحيح وتوفير الأنشطة الترفيهية”.

وأكد “لكننا سنتغلب على كل هذه الصعوبات وسنحرص على أن تكون الأسواق الليلية جاهزة لاستقبال الناس”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق