Image Not Found

تحت شعار “للإبداع حكاية” المدارس الخاصة بتعليمية الداخلية تفتتح معرضا للقصة

Visits: 16

البوابة التعليمية

كتابة وتصوير: شيماء البحرية

نظمت دائرة المدارس الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية بالتعاون مع دائرة التراث والثقافة بالمحافظة معرضا للقصة يحمل شعار “للإبداع حكاية” تحت رعاية الدكتورة فاطمة بنت أنور اللواتية، مديرة مركز أبجد ومؤسسة مياسين للنشر وبحضور ناصر بن علي الخياري المدير العام المساعد لتخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات وأحمد بن محمد التميمي مدير إدارة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية وعدد من المسؤولين وبمشاركة عدد من المدارس الخاصة بالمحافظة وذلك بالمركز الثقافي بنزوى.

أشتمل المعرض على عرض الاستراتيجيات الخاصة للقصص والتي تطبقها عدد من المدارس الخاصة المشاركة والتي تساعد على استيعاب الطفل للقصة ومدى الاستفادة منها. بعدها قامت راعية الحفل بتكريم عدد من المدارس الخاصة المجيدة والمشاركة في المعرض. كذلك تضمن الافتتاح ورشة مصغرة لتدريب الطفل على تأليف القصص، قدمها مهنا بن حمد السلطاني معلم لغة عربية، بعدها تم تقديم عرض تطبيقي لإحدى استراتيجيات تقديم القصة من إعداد معلمات التعليم ما قبل المدرسة، كذلك استعراض عدد من المراحل لتصنيع القصص وذلك بساحة المركز الثقافي بمشاركة عدد من المدارس الخاصة.
وصاحب المعرض عدد من الورش منها ورشة تأليف القصص للأطفال بشكل عام، وورشة تأليف القصص عن طريق الرسم للأطفال بمشاركة 40 طفل من المدارس الخاصة وذلك بقاعة معرض الفنون بالمركز نفذتها معلمات التعليم ما قبل المدرسة، كما صاحب المعرض عدد من الفعاليات والأنشطة منها فعالية تصفح وقراءة قصص بالمكتبة وركن المكتبات الشرائية بمشاركة عدد من المكتبات المساهمة بالمعرض.

والجدير بالذكر أن المعرض يأتي بهدف عرض استراتيجيات متنوعة للقصص المصنعة لرياض الأطفال، وتوعية المجتمع المحلي بأهمية القصة في مرحلة رياض الأطفال، كذلك تدريب معلمات التعليم ما قبل المدرسة على أسس تأليف القصص للأطفال وتعريفهن باستراتيجيات عرض القصة، والأنشطة التي تعقب القصة، ومراحل تصنيع القصة.