الأفق الثقافي

“أدب الخيال العلمي للناشئة” ندوة بالنادي الثقافي

عبدالله بن خلفان الرحبي – الشبيبة

ينظم النادي الثقافي بمقره في صباح يوم الثلاثاء المقبل ندوة بعنوان: «أدب الخيال العلمي للأطفال.

قراءات في نماذج .
تأتي هذه الندوة ضمن جهود النادي الثقافي في دراسة أدب الخيال العلمي للناشئة ونقده وتسليط الضوء على مدى تأثير هذا الأدب على المجتمع العربي بشكل عام والمجتمع العماني بشكل خاص، وسيشارك في هذه الندوة نخبة من الباحثين المتخصصين والمهتمين من داخل السلطنة وخارجها.

تبدأ الندوة بكلمة افتتاحية تلقيها عضو مجلس إدارة النادي الثقافي الدكتورة عزيزة الطائية، فيما تتضمن الندوة ثلاث جلسات عمل، تترأس الجلسة الأولى الكاتبة أمامة اللواتية، حيث يلقي الدكتور طالب عمران من سوريا وهو المتحدث الرئيس بالندوة الورقة الأولى بعنوان: «نشأة وطبيعة أدب الخيال العلمي»، بينما يتناول الجزء الثاني من الجلسة شهادة إبداع يقدمها الكاتب محمد قرط الجزمي من السلطنة بعنوان: «الخيال في بوتقة علمية» ثم شهادة من الكاتب والرسام سعيد الغريبي بعنوان: «ملكة الخيال» مع عرض لتجربته في رسم سلسلة الخيال العلمي.

أما الجلسة الثانية فستديرها ماجدة الهنائية، حيث تقدم الدكتورة صباح عيسوي من السعودية ورقتها الأولى بعنوان: «أدب الخيال العلمي بين ثقافتين: مقاربة نسوية للرواية الأمريكية والخليجية»، أما الورقة الثانية فتحمل عنوان: « أدب الخيال العلمي بين العلمية واليوتوبيا» تقدمها الدكتورة وفاء الشامسية. بعد ذلك تعقد جلسة نقاشية مع مجموعة من اليافعين حول قراءاتهم في أدب الخيال العلمي وتصوراتهم عنه، يديرها أحمد الراشدي. والدعوة العامة لكل المهتمين والمختصين بأدب الناشئة وأدب الخيال العلمي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق