Image Not Found

لماذا ابتعد عن زوجي أو زوجتي ؟

Visits: 58

بقلم احلام محمد رضا

سؤال كثير مايطرح على الساحة لماذا تبتعد الزوجة عن زوجها أو العكس ؟

هناك أمور كثيرة يتعرض لها الزوج أو الزوجة في حياتهما تجعلهما غير سعيدين ، قد تتوفر لهما الحياة المادية وقد ينعم الله عليهما بالبنات والبنين ولكنهما لايشعران بالسعادة ، قد تملأ الضحكات منزلهما ولكن ضحكات سطحية ليس لها أثر على الوجدان .

اذن ماذا يرغب الزوجان ؟ وماهي السعادة من وجهة نظرهما ؟

مفهوم السعادة يختلف من شخص لآخر حسب طبيعة الشخص ، وحسب تربيته، وحسب الظروف التي واجهها لذا من الصعب على الإنسان أن يحدد أين يجد سعادته .

بعض الأشخاص سعادتهم في المال ولكن بعد فترة من حصولهم على المال نجدهم يبحثون مرة أخرى عن السعادة ، لأن السعادة التى كانوا يطلبوها تحققت لديهم ، فأصبحوا يبحثون عن سعادة أخرى .

وهذا يعني أن الإنسان بحد ذاته ملول إذا حصل على مراده يمل منها ويبحث عن شئ آخر .

و يوضح لنا هذا أهمية التجديد في حياتنا في كل مجالات الحياة .

و الحياة الزوجية لكي تستمر طويلا لابد لها من أساليب وطرق مختلفة لتغيير نمط الحياة الروتينية ، وإلا سرعان ماتنهار، خاصة ونحن في عالم البحث عن كل ماهو جديد وجذاب .

ويمكن تطوير العلاقات الزوجية من خلال إدخال بعض التغييرات في نمط الحياة الزوجية فالعلاقات الزوجية يجب أن تحظى بنصيب الأسد من التغيير وذلك من خلال إدخال بعض اللمسات الجمالية في العلاقةً.

كما أن التغيير يجب أن يشمل غرف النوم وذلك بإدخال بعض اللمسات السحرية الجذابة فيه .

وعلى المرأة أن تهتم بإدخال التغيير على الملابس والإكسسوارت من فترة لأخرى بطريقة تجعل الرجل ينجذب إليها .

فإذا الزوجة تمسكت بعاداتها ولم تحاول أن تجدد في حياتها فهذا سوف يجعل الرجل ينظر إلى غيرها من النساء .

كيف تجدد المرأة حياتها ؟

أهم شئ في المرأة أن تكون رومانسية في حياتها وأن تكون لبقة وتفهم شخصية زوجها حتى تستطيع أن تتعامل معه بالطريقة التي يرغبها .

من الأمور التي تدخل السرور في حياة الرجل الهدوء في المنزل ، الإستقبال الجيد ، الروائح الجميلة زينة المرأة ولذا يجب على المرأة أن تستقبل زوجها استقبال جيد أحيانا بالإبتسامة وأخرى بوردة جميلة أو أن تحضر له هدية بسيطة وممكن أن تستقبلة ببطاقة تكتب عليه اشتقت لك . بعد أن تكون قد بخرت المنزل . هذا في الصباح أما في المساء فعلى الزوجة أن تهتم بغرفة النوم من خلال وضع بعض اللمسات الفنية كوضع الشموع مثلا أو نثر بعض الورود على الفراش وتتهيأ لإستقبال زوجها بملابس جذابة وروائح جميلة و جلسة رومانسية مع موسيقى كلاسيكية. وكذا الحال بالنسبة للرجل فإذا استمر على الروتين فهذا يجعل المرأة تحس بالملل وتبحت عن التجديد .

كيف يجدد الرجل حياته الزوجية ؟

يستطيع الرجل أن يجدد حياته الزوجية من خلال الخروج مع الزوجة في زيارات عائلية أو يسافر معها رحلات قصيرة ،

عليه أن يشعر الزوجة بالراحة النفسية من خلال ترديد عبارات الحب لها وأن يحسسها بالأمان و يحضر لها هدايا في المناسبات المختلفة ولايشترط أن تكون الهدايا باهضة الثمن .

عليه أن يقدر تعبها في الإهتمام بالأطفال ويتعاطف معها في حمل مسؤولية الأطفال ولا يطالبها بأكثر من طاقتها .

الإنفعالات ودورها في الحياة الزوجية :

إذا كان الزوج إنفعالي فعلى المرأة أن تتفهم وضع الزوج ولا تجادله أثناء الإنفعال كذلك الحال بالنسبة للزوجة .

الإنفعال أحيانا وخاصة مايقوله أحد الزوجين أثناء الغضب يعمل شرخا في الحياة الزوجية ويكون بداية لإنهيار الأسرة وضياع الأطفال .

من أهم متطلبات الحياة الزوجية السعيدة أن يدرس كلا منهما شخصية الآخر ويعرف إحتياجاته ومتطلباته حتى يستطيع أن يتجنب المشاكل المترتبة على الفهم الخاطئ لسلوك ومشاعر الطرف الآخر .