الأفق التربويالأفق المهنيمشاريع ناجحة

«المشرف» العمانية تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار التي أعادت الثقة بحافلات المدارس

عُمان – حمد بن محمد الهاشمي 

حصلت شركة المشرف الإلكتروني «eMushrif» الناشئة العمانية على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي لتعتبر أوّل شركة ناشئة عمانية تحصل على تمويل بهذه القيمة، وذلك في جولة استثمارية قادتها عدة صناديق استثمارية هي «مشاريع فاز» PhazeVentures، والصندوق العماني للتكنولوجيا ممثلا في برنامج «مسرعة وادي»، إضافة إلى «سباركلابس للطاقة»، و«ميراد القابضة»، و«بوابة أرباح رأس المال» في مملكة البحرين، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الآخرين. وسيركز الاستثمار على جوانب عدة تشمل النمو في عمليات الشركة، وإنتاج المزيد من الأجهزة، ورفع المبيعات مع التسويق، ورفع عدد فريق العمل، والتوسع في أسواق إقليمية.

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة عدنان الشعيلي: إن الجولة الاستثمارية ستساعد في التوسع في أسواق أخرى للحصول على حصة سوقية أكبر.

وأضاف الشعيلي: الشركة لديها مهمّة تتمثّل في حفظ حياة الطلّاب في حافلات المدارس، وإعادة الثقة للطلبة في وسائل النقل المدرسي، من خلال نظام يستخدم تقنيّات ذكيّة لمراقبة الأمور عن كثب، من خلال أربعة مستويات للحماية مما يضمن أفضل موثوقيّة ممكنة.

يذكر أن الشركة بدأت فكرتها عام 2016 من قبل عدنان الشعيلي، وعوض الشعيلي وعيسى الشعيلي التي تستخدم إنترنت الأشياء من أجل تحويل حافلات نقل الطلّاب العاديّة إلى حافلات ذكيّة، والتي تهدف إلى التحقّق من عدم بقاء أي طالب في الحافلات بعد انتهاء عملها، من خلال نظام تحقّق بصريّ، إضافة إلى أنّها تتيح تطبيقات تساعد المدرسة والأهل على مراقبة حركة الحافلات بشكل آنيّ، وتمتلك الشركة أيضا حلولا أخرى خاصة بقطاع النقل بشكل عام.

وتمتلك الشركة حافلات يصل عددها إلى 350 حافلة، وتخطط للاستفادة من التمويل الجديد في إنتاج أجهزة تتّبع خاصّة بها وبدء عمليّات التسويق والتوسّع في أسواق المنطقة.

وساعدت الشركة عشرات من المدارس في السلطنة خلال السنتين الماضيتين، إضافة إلى أنّ آلافًا من الأهالي يستخدمون تطبيقها وتقنيّاتها التي تم تجهيز الحافلات بها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق