Image Not Found

إطلاق النسخة الثانية من تطبيق “GOLANDS” لتداول الأراضي

Visits: 7

“عمان”: أطلقت الجمعية العقارية العمانية مساء أمس النسخة الثانية من تطبيق “GOLANDS” إذ تتضمن مزايا وجود علامة موثق على الأراضي الموثوقة، وقائمة الوسطاء، وطلب أرض، إضافة إلى تحديد موقع الأرض، والأراضي المضافة مؤخرا، والأراضي التي استعرضت في وقت سابق، والحصول على تمويل، إذ يسمح التطبيق للوسطاء العقاريين تقييم الأراضي، مع سهولة الاطلاع والبيع والشراء بكل ثقة وسهولة. وجاء ذلك خلال عقد الجمعية أول تجمع عقاري لها خلال العام الجاري بالشراكة مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك في فندق جراند هرمز بحضور الوسطاء والمطورين العقاريين والخبراء والعاملين والمهتمين في القطاع العقاري من المؤسسات والأفراد.

وقال صادق بن جعفر بن سليمان اللواتي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية: في الأعوام الثلاثة الأخيرة، تأثر القطاع العقاري بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19، كما تأثر بمتغيرات اقتصادية وسياسية أخرى شهدتها الكثير من دول العالم، وجميع هذه المتغيرات أثرت على نمو هذا القطاع. ويتوقع أن يشهد القطاع العقاري نموا وتعافيا في الأعوام المقبلة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وتحسن أداء الموازنة العامة للدولة.

واستعرضت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني الاستراتيجية الوطنية لقطاع العقارات التي تعتمد على خمس ركائز استراتيجية والتي تتضمن حوكمة القطاع، وكفاءة السوق وترويج الاستثمار، والرقمنة والابتكار، وإدارة المواهب، ولكل ركيزة هدف مختلف يسعى القطاع لتحقيقه، وأوضحت الوزارة في العرض المقدم بأنه يتطلب لتحقيق هذه الأهداف الخمسة إعطاء الأولوية في 16 مجالا، وتنفيذ 18 مبادرة، ومراقبتها من خلال 32 مؤشر أداء رئيسيا خلال مرحلة التنفيذ.