Image Not Found

الخيالة السلطانية والشرطة والأولمبي يتوجون بمنافسات قفز الحواجز

Visits: 5

عُمان: تصوير: راشد الطوقي

توجت الخيالة السلطانية وشرطة عمان السلطانية والمركز الأولمبي للفروسية ومركز موجو للفروسية، بالمراكز الأولى في ثاني مسابقات قفز الحواجز الرسمية التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية لهذا الموسم 2022/2023م وذلك على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، وشارك في ثاني المسابقات الرسمية ما يقارب من 100 خيل موزعة على ثمان فئات منها ست فئات للاتحاد وهي فئة الجدد على ارتفاع الحواجز 70سم وفئة المبتدئين 1 وارتفاع الحواجز 90سم، وفئة المبتدئين2 على ارتفاع الحواجز 100سم والفئة الصغرى على ارتفاع الحواجز 110سم والفئة المتوسطة على ارتفاع 120سم والفئة الكبرى ارتفاع 130سم، بالإضافة إلى فئتين ضمن دوري إسطبلات الريان لفرسان المستقبل وهي الفئة الصغرى على ارتفاع 100سم والفئة الكبرى على ارتفاع 110سم، حيث تنافس في هذه المسابقة فرسان وخيول وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة.

ففي فئة الجدد على ارتفاع الحواجز 70سم للاتحاد شارك فيها 10 خيول تمكنت 4 خيول من الحصول على جولة نظيفة بدون أخطاء. وفي فئة المبتدئين1 وارتفاع الحواجز 90سم للاتحاد، شارك في هذه الفئة 15 خيلا وحقق المركز الأول الفارسة كوثر بنت سليمان الخروصية على تافريا من إسطبلات سعيد الهاشمي والمركز الثاني الفارس علي بن مصطفى اللواتي على رويل من مركز موجو للفروسية، والمركز الثالث الفارس معتصم بن عبدالله الرحبي على حمران من الخيالة السلطانية والمركز الرابع الفارسة خيلاء بنت سعود البوسعيدية على ديسي دي بولسي من الخيالة السلطانية.

وفي فئة المبتدئين2 على ارتفاع الحواجز 100سم للاتحاد شارك في هذه الفئة 18 خيلا وتوج بالمركز الأول الفارس حارث بن حمود المعولي على كالدارا دي تشاندور من شرطة عمان السلطانية والمركز الثاني الفارس أسعد بن عبدالله الهادي على هيام من شرطة عمان السلطانية والمركز الثالث الفارس هلال بن حمود الشكري على فاموس من مدرسة السمكة للفروسية والمركز الرابع الفارس راشد بن عامر المشايخي على كورونا من شرطة عمان السلطانية.

أما في الفئة الصغرى على ارتفاع الحواجز 110سم للاتحاد فقد شارك في هذه الفئة 13 خيلا وتوج بالمركز الأول الفارس خلفان بن أحمد الهطالي على ايباس من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس محمد بن حمود الطوقي على أتالياريتو من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على كيري ديلا تور من الخيالة السلطانية.

وفي الفئة المتوسطة على ارتفاع 120سم للاتحاد تنافس فيها 4 خيول وأحرز المركز الأول الفارس وارث بن تميم المحروقي على اكستريم من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني خالد بن درويش الصبحي على اوتانيا من إسطبلات الريان.

أما في الفئة الكبرى ارتفاع 130سم للاتحاد فشارك فيها 6 خيول وتوج بالمركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هونج أوفر من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على ذكريات من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة الصغرى على ارتفاع 100سم دوري إسطبلات الريان فرسان المستقبل شارك فيها 8 خيول وتوج بالمركز الأول الفارسة ناتاشا أنور على لينكا من مركز موجو للفروسية والمركز الثاني الفارس ناصر بن فهمي الحراصي على جيرل باور من إسطبلات الريان والمركز الثالث الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جاتوتشا من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة الكبرى على ارتفاع 110سم دوري إسطبلات الريان فرسان المستقبل شارك في هذه الفئة 5 خيول وتوج بالمركز الأول الفارس وارث بن تميم المحروقي على فام من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس حيدر أنور على كوايدم من إسطبلات العربية والمركز الثالث الفارس محمد بن حمود الطوقي على فنايكا من المركز الأولمبي للفروسية. وبعد انتهاء كل فئة من فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات وذلك تقديرا لما حققوه من نتائج متقدمة حيث قام بتكريمهم الدكتور يوسف بن سليمان الوهيبي أمين الصندوق والقائم بأعمال المدير التنفيذي بالاتحاد العماني للفروسية.