Image Not Found

منافسة كبيرة تشهدها أولى مسابقات قفز الحواجز بالرحبة

Visits: 3

من منافسات أولى مسابقات قفز الحواجز

عُمان: تصوير ـ راشد الطوقي

انطلقت أولى مسابقات قفز الحواجز الرسمية التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية لهذا الموسم 2022/2023م وذلك على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، وشارك في أولى المسابقات الرسمية ما يقارب من 100 خيل موزعة على ثمان فئات منها ست فئات للاتحاد وهي فئة الجدد على ارتفاع الحواجز 70سم وفئة المبتدئين1 وارتفاع الحواجز 90سم، وفئة المبتدئين 2 على ارتفاع الحواجز 100سم والفئة الصغرى على ارتفاع الحواجز 110سم والفئة المتوسطة على ارتفاع 120سم والفئة الكبرى ارتفاع 130سم، بالإضافة إلى فئتين ضمن دوري إسطبلات الريان لفرسان المستقبل وهي الفئة الصغرى على ارتفاع 100سم والفئة الكبرى على ارتفاع 110سم، حيث تنافس في هذه المسابقة فرسان وخيول وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة. ففي فئة الجدد على ارتفاع الحواجز 70سم للاتحاد شاركت فيها 10 خيول وتمكنت 6 خيول من الحصول على جولة نظيفة بدون أخطاء.

وفي فئة المبتدئين1 وارتفاع الحواجز 90سم للاتحاد، شاركت 8 خيول وحقق المركز الأول الفارس علي بن مصطفى اللواتي على رويل من مركز موجو للفروسية، والمركز الثاني الفارسة اليقين بنت طاهر الكندية على هيرو من إسطبلات الريان والمركز الثالث الفارس مازن بن زايد المخيني على مالتياسير من مركز موجو للفروسية.

وفي فئة المبتدئين2 على ارتفاع الحواجز 100سم للاتحاد شاركت 12 خيلا وتوج بالمركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على عبق من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على هيا ايدب من شرطة عمان السلطانية والمركز الثالث الفارس قاسم بن محمد الفارسي على براجس من شرطة عمان السلطانية والمركز الرابع الفارسة اليقين بنت طاهر الكندية على ايرل جري من إسطبلات الريان.

بينما في الفئة الصغرى على ارتفاع الحواجز 110سم للاتحاد فقد شاركت 14 خيلا وتوج بالمركز الأول الفارس خلفان بن أحمد الهطالي على ايباس من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس بسام بن ناصر الغابشي على ديسبيرادوس من شرطة عمان السلطانية.

وفي الفئة المتوسطة على ارتفاع 120سم للاتحاد فقد تنافست فيها 6 خيول وأحرز المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على فيلو من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس خالد بن سعيد الوهيبي على ألبي من إسطبلات الريان. وفي الفئة الكبرى ارتفاع 130سم للاتحاد شاركت فيها خيلان وتوج بالمركز الأول الفارس أحمد الشحات عبدالقادر على فيرنانديز.

بينما في الفئة الصغرى على ارتفاع 100سم دوري إسطبلات الريان فرسان المستقبل فشاركت فيها 6 خيول وتوج بالمركز الأول الفارسة نتاشة أنور على لينكا من مركز موجو للفروسية والمركز الثاني الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جاتوتشا من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس حافظ بن خليل العبيداني على زاميرو من مركز موجو للفروسية.

وفي منافسات الفئة الكبرى على ارتفاع 110سم دوري إسطبلات الريان فرسان المستقبل فشاركت في هذه الفئة 4 خيول وتوج بالمركز الأول الفارس وارث بن تميم المحروقي على فام من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارسة يقين بنت طاهر الكندية على فتور من إسطبلات الريان والمركز الثالث الفارس محمد بن حمود الطوقي على فنايكا من المركز الأولمبي للفروسية. وبعد انتهاء كل فئة من فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات وذلك تقديرا لما حققوه من نتائج متقدمة حيث قام بتكريمهم أحمد بن سيف العبري الأمين العام بالاتحاد العماني للفروسية.

منافسة قوية يشهدها سباق الخيل السلطاني الثاني بالرحبة

عُمان: بركاء – سيف السيابي

نظم نادي سباق الخيل السلطاني السباق الثاني للموسم الحالي على مضمار الرحبة لسباقات الخيل بولاية بركاء، بحضور سعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السلطانية بشؤون البلاط السلطاني، والدكتور سرحان بن سالم الزيدي مدير عام الخيالة السلطانية، وجمهور غفير من محبي سباقات الخيل، واشتمل السباق على (8) أشواط خصصت (6) منها للخيول العربية الأصيلة، وشوطان للخيول المهجنة الأصيلة.

الشوط الأول

سباق ولاية صلالة للخيول العربية الأصيلة لمسافة (١٢٠٠) متر، وبعد المنافسة التي تميز بها الشوط فاز بالمركز الأول المهر عاصف المكارم لمالكه حافظ بن سعيد المسكري وفارسه المعتصم البلوشي ومدربه محمد الغنيمي، وحققت المركز الثاني المهرة مغادرة لمالكها حمود بن سالم الحكماني وفارسها آدم بن طالب البلوشي ومدربها عبدالله بن سعيد الخروصي، وحلت في المركز الثالث المهرة جواهر الفيصل لمالكها محمد بن سالم السالمي وفارسها أحمد بن سالم السيابي ومدربها حمود اليزيدي.

الشوط الثاني

سباق ولاية ضلكوت للخيول العربية الأصيلة لمسافة (١٢٠٠) متر، وفازت بالمركز الأول المهرة جي اس عذبة لمالكها جمال بن سالم الشبيبي وفارسها المعتصم البلوشي ومدربها عامر الغنيمي، وحققت المركز الثاني المهرة ومضة اس بي لمالكها سعد بن سهيل المهيني وفارسها أنس السيابي ومدربها يوسف الحجري، وحل في المركز الثالث الحصان ثابت للخيالة السلطانية.

الشوط الثالث

سباق ولاية رخيوت للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة (١٢٠٠) متر، حيث فاز بالمركز الأول الحصان باورهاوس المملوك لـ سعيد الريامي بإشراف المدرب خلفان الريامي بقيادة الفارس سيف البلوشي، وحل في المركز الثاني الحصان بالميتو ديونز لمالكها سمير الهاشمي ومدربه عثمان الهاشمي بقيادة أحمد السيابي، بينما جاء في المركز الثالث الحصان تشابه للمالك حمد السليمي بإشراف المدرب داود اللواتي بقيادة الفارس المعتصم البلوشي.

الشوط الرابع

سباق ولاية المزيونة للخيول العربية الأصيلة لمسافة (١٦٠٠) متر، ظفر بالمركز الأول الحصان دونسكو لمالكه الشيخ محمد بن شهاب البلوشي بإشراف المدرب حبيب البلوشي بقيادة الفارس عيسى البلوشي، وجاءت في المركز الثاني الفرس انكسترميس لمالكها هلال الحسني وتدريب وليد اليحيائي بقيادة عبدالعزيز البلوشي، وحل في المركز الثالث الحصان النادر المملوك للخيالة السلطانية بإشراف المدرب محمد الغنيمي بقيادة عامر الراسبي.

الشوط الخامس

سباق ولاية شليم للخيول العربية الأصيلة للإنتاج المحلي لمسافة (١٦٠٠) متر، حيث فاز بالمركز الأول الحصان شرس اتش اس للمالك سالم البلوشي، وللمدرب حبيب البلوشي بقيادة الفارس آدم البلوشي، وحلّ بالمركز الثاني الحصان مفتول لمالكه ومدربه سعود البلوشي بقيادة يحيى الحمداني، وجاء في المركز الثالث الحصان حر اتش اس لمالكه قيس الزكواني وللمدرب زهير الزكواني بقيادة سيف البلوشي.

الشوط السادس

سباق ولاية مرباط للخيول المهجنة الأصيلة (الثربرد) لمسافة (١٦٠٠) متر، فاز فيه بالمركز الأول الحصان بودين للمالك راشد الهاشمي بإشراف المدرب عثمان الهاشمي بقيادة آدم البلوشي، وظفر بالمركز الثاني الحصان فالكون كلاوس للمالك عبدالله المعمري وللمدرب نبراس السيابي بقيادة أنس السيابي، وجاء في المركز الثالث الحصان بويتس مايند لمالكه عبدالله الحوسني بإشراف المدرب حمد السعيدي بقيادة عبدالعزيز البلوشي.

الشوط السابع

سباق ولاية ثمريت للخيول العربية الأصيلة للإنتاج المحلي لمسافة (١٦٠٠) متر، حل في الصدارة الحصان أس أس أر المرشد لمالكه سالم الرشيدي بإشراف المدرب خالد المالكي بقيادة الفارس أحمد السيابي، وجاء ثانياً الحصان رائد مسقط المملوك لمحبوب بن محمد هاشماني، وتدريب حمد السعيدي بقيادة الفارس عبدالله الصواعي، بينما جاء في المركز الثالث الحصان أس أف نور زاد لمالكه محمد البلوشي، وبإشراف المدرب أحمد البلوشي بقيادة الفارس يحيى الحمداني.

الشوط الثامن

سباق ولاية مقشن للخيول العربية الأصيلة لمسافة (٢٠٠٠) متر، حيث فاز بالمركز الأول الحصان فجر الشام لمالكه أحمد بن حفيظ مقيبل بإشراف المدرب أشرف الحمادي بقيادة الفارس أحمد الحمادي. جاء في المركز الثاني الحصان ار بي بلاست أوف المملوك لصاحب السمو السيد سعود بن حارب آل سعيد بإشراف المدرب أحمد البلوشي بقيادة الفارس عامر الراسبي، وأخيرًا جاء في المركز الثالث الحصان مشرف لمالكه خالد السعيدي ومدربه حمد السعيدي بقيادة الفارس آدم البلوشي.