Image Not Found

بنك نزوى ينظم ورشة عمل إلهامية للموظفات

Visits: 2

مسقط- الرؤية

نظم بنك نزوى- أول بنك إسلامي في سلطنة عُمان- ورشة عمل تفاعلية لموظفات البنك، قدمتها الدكتورة لمياء الحاج، أستاذ مشارك في كلية العلوم بجامعة السلطان قابوس والحائزة على جائزة لوريال- اليونيسكو للمرأة في العلوم للشرق الأوسط عام 2018.

تضمنت ورشة العمل أنشطة تعليمية وتفاعلية تحت شعار “إعادة تعريف النجاح وغرس الصفات القيادية، للمساهمة في تعزيز الحياة الشخصية والمهنية، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بالمرأة العمانية وإنجازاتها، حيث تعتبر الورشة منصة لموظفات البنك لتعزيز المهارات القيادية ورفع مستوى مهارات تحقيق التوازن بين النجاح الشخصي والمهني بهدف تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

وأشاد خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، بدور الموظفات المهم في النجاح الذي يشهده البنك، مقدما التهنئة للمرأة العمانية في اليوم المخصص لها ومساهمتها المحوظة في تنمية المجتمع والوطن.

وقالت هيفاء بنت عبد العلي اللواتية، مساعدة مدير عام للموارد البشرية في بنك نزوى، إن هذا اليوم يمثل أهمية كونه بسلط الضوء على المرأة العمانية التي تعد جزءًا لا يتجزأ من مسيرة التنمية في شتى المجالات، كما أنه يجسد الأهمية التي توليها الحكومة الرشيدة وتقديرها للدور الذي تلعبه المرأة العمانية، مضيفة: “في بنك نزوى، نجسد هذا التوجه حيث تشكل المرأة نسبة 31%، وأن الموظفات تلعب دورا هاما في دفع مسيرة التنمية لقطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة، وأن هذه الورشة تأتي في سبيل تطوير المهارات المهنية والشخصية التي تهدف إلى تعزيز دور الموظفات في الحياة المهنية والشخصية”.

وحثت الدكتورة لمياء الحاج، الحاضرين على اكتشاف الذات من خلال الجلسات القصيرة التي مهدت الطريق لتغيير الفكر ومهارات القيادة والأنشطة التي من شأنها أن تحفز على العادات الإيجابية البسيطة، مسلطة الضوء على أهمية اتباع نهج هذه العادات لإحداث التغيير الناجح في الحياة.

كما حثت الحاج المشاركات في الورشة، على الاستلهام من الإنجازات الشخصية للمرأة الناجحة، وذلك من خلال جلسة حول صقل المهارات القيادية ومن خلال الأمثلة التي قدمتها للقيادات النسائية البارزة في عُمان والعالم.

كما تم تخصيص جلسة حول “قوة الذكاء العاطفي” والتي ركزت على تطوير الوعي الذاتي والسيطرة على المشاعر، بالإضافة إلى عمل نشاط جماعي للحضور يهدف إلى بناء فرق عمل ناجحة.