الأفق الصحي والرياضي

مناقشة خطة تعزيز لامركزية النظام الصحي

Hits: 7

عُمان:

قامت وزارة الصحة ممثلة بفريق عمل تطبيق اللامركزية في الوزارة بتنظيم حلقة عمل في مركز التدريب بالهيئة العامة للطيران المدني استهدفت مشاركة جميع المديريات العامة المعنية.

نوقشت في الحلقة خطة العمل المقترحة لتعزيز لامركزية النظام الصحي، وجاءت إقامتها كمرحلة ثانية بعد أن سبقتها دراسة استهدفت إجراء تقييم لسياسة لامركزية إدارة وتقديم الخدمات الصحية المتبعة على مدى العقود الثلاثة الماضية في وزارة الصحة. ولقد نتجت عن هذه الدراسة الكثير من المقترحات والتوصيات والتي ترجمت إلى خطة عمل تهدف إلى تطوير الخدمات الصحية المقدمة من قبل وزارة الصحة.

وقدمت الدكتورة قمراء بنت سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة عرض عمل لخطة العمل، بعدها قدمت الدكتورة ناهدة اللواتية من المديرية العامة للتخطيط والدراسات بوزارة الصحة ــ شرحا وافيا عن الدراسة التحليلية التي تم العمل بها في الوزارة.

الجدير بالذكر، أنه تم اعتبار اللامركزية أحد التوجهات الاستراتيجية الرئيسة في رؤية عمان 2040: حيث نصت على وجود مجتمعات ممكّنة تسهم في صياغة أولوياتها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وتعمل ضمن إطار اللامركزية الإدارية والاقتصادية، وإيجاد الإدارات والقيادات المحلية القادرة على تطبيق مبادئ اللامركزية.

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى