الأفق التربوي

«التربية» توقع «6» مذكرات مع القطاع الخاص لدعم مهرجان عمان للعلوم ٢٠٢٢

Hits: 4

عُمان:

وقعت وزارة التربية والتعليم أمس (6) مذكرات تفاهم مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص الداعمين لمهرجان عمان للعلوم 2022، وذلك برعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بمبنى ديوان عام الوزارة.

وصرح سعادة وكيل الوزارة للتعليم عن توقيع (6) مذكرات تفاهم مع المؤسسات الداعمة لمهرجان عمان للعلوم، التي آمنت بقوة الفكرة وبثرائها وأهميتها ومردودها ليس على التعليم والعلوم فقط، بل أدركت مردودها على الاقتصاد عامة، وعلى القطاع الخاص نفسه، مؤكدين أن الدعم المقدم لتنفيذ النسخة الثالثة من مهرجان عمان للعلوم الذي سيقام في أكتوبر 2022 سيسهم مساهمة كبيرة في تحفيز الطلبة في المدارس والكليات والجامعات إلى مزيد من الاهتمام بالعلوم والابتكار والإبداع بشكل عام، ويستهدف المهرجان جميع شرائح المجتمع وبالأخص طلبة المدارس والجامعات، وذلك بهدف نشر العلوم لدى الجميع، فالعلوم والتكنولوجيا أصبحت اليوم هي المُحرك والمطور للمجتمعات.

ووقع سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم (3) مذكرات تفاهم، جاء توقيع الاتفاقية الأولى بين الوزارة والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، ووقعها من جهة الشركة المهندس علاء الدين بيت فاضل، الرئيس التنفيذي التجاري بالشركة، بحضور ممثلها الشيخ طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل).

وجاء توقيع الاتفاقية الثانية بين الوزارة وشركة تنمية نفط عُمان، وقع الاتفاقية من جانب الشركة المهندس محمد بن أحمد الغريبي، المدير للشؤون الخارجية والاتصالات بالشركة، بحضور ممثلها المهندس عبد الأمير بن عبدالحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة.

وجاء توقيع الاتفاقية الثالثة بين الوزارة وشركة كيمجي رامداس مؤسسة إشراقة، وقع الاتفاقية من جانب الشركة محمود بن خليفة الصقري، مدير عام المسؤولية الاجتماعية بالمجموعة، بحضور ممثل الشركة الشيخ أنيل كيمجي رامداس، عضو مجلس إدارة شركة كيمجي رامداس.

عقب ذلك وقع سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية (3) مذكرات تفاهم: جاء توقيع الأولى بين الوزارة والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وقع الاتفاقية من جانب الشركة المهندس إسماعيل بن سليمان الصوافي، مدير عام المسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة بالشركة، بحضور ممثلها الدكتور عامر بن ناصر المطاعني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وجاء توقيع الاتفاقية الثانية بين الوزارة وبنك صحار، وقع الاتفاقية من جانب البنك عبدالواحد بن محمد المرشدي، رئيس مجموعة الصيرفة الإسلامية بالبنك، وبحضور ممثل البنك أحمد بن جعفر المسلمي، الرئيس التنفيذي لبنك صحار.

أما توقيع الاتفاقية الثالثة بين الوزارة وكل من شركة شل عمان للتنمية وشركة شل للتسويق، وقع الاتفاقية من جانب الشركة كل من برير اللواتي مدير الشؤون الخارجية من شل للتسويق، وجاي ديكورت من شركة شل للتنمية، وبحضور ممثل الشركة سعيد الرواحي مدير العلاقات الحكومية من شل للتنمية.

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى